الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مخاطر صحية يسببها الجماع أثناء الدورة الشهرية

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 09:35 م
الجماع أثناء الدورة
الجماع أثناء الدورة الشهرية

تتسبب الدورة الشهرية في تغيرات هرمونية وجسدية للنساء، كما لها تأثير على الحالة النفسية والجسدية للمرأة، وفي ظل هذه التغيرات، يثار السؤال حول ماذا يحدث للمرأة إذا مارست الجماع أثناء فترة الدورة الشهرية، في هذا التقرير، تقدم «هير نيوز» معلومات مفصلة حول أضرار ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية، والتغييرات التي تحدث في بطانة الرحم.

مخاطر صحية يسببها الجماع أثناء الدورة الشهرية



الشعور بالألم الشديد 

في فتر الدورة الشهريةة، تكون المرأة عرضة للإصابة بالتهيج والحساسية في منطقة الحوض والرحم. وبالتالي، يكون الجماع خلال فترة الدورة الشهرية مؤلمًا وغير مريح للمرأة.



العدوى

علاوة على ذلك، قد يزيد الجماع خلال فترة الدورة الشهرية من خطر الإصابة بالعدوى، ففي هذه الفترة، يكون الرحم مفتوحًا قليلاً للسماح بخروج الدم، وهذا يعني أن البكتيريا والجراثيم يمكن أن تدخل بسهولة إلى الرحم وتسبب العدوى.
 لذا، ينصح عادةً بتجنب ممارسة الجماع خلال فترة الدورة الشهرية للحفاظ على صحة المرأة وتجنب الإصابة بالعدوى.



النزيف 

والجماع خلال فترة الدورة الشهرية قد يؤدي أيضًا إلى زيادة نزيف الدورة الشهرية. 
فعندما يحدث الجماع، يتم تحريك الرحم وتوسيعه، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة تدفق الدم والأنسجة المهاجرة من الرحم. وبالتالي، يمكن أن يزيد الجماع من حدة النزيف ومدته خلال فترة الدورة الشهرية.

على الرغم من هذه التأثيرات السلبية المحتملة، يجب أن نذكر أن الجماع خلال فترة الدورة الشهرية لا يؤثر على صحة المرأة بشكل عام.

 فالجسم النسائي مصمم لتحمل الجماع والحمل والولادة، ولديه القدرة على التكيف مع التغيرات الهرمونية والجسدية التي تحدث خلال الدورة الشهرية.

وبشكل عام، ينصح بتجنب ممارسة الجماع خلال فترة الدورة الشهرية لتجنب الألم والتهيج وزيادة خطر الإصابة بالعدوى. وفي حالة الرغبة في ممارسة الجماع خلال هذه الفترة، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل استخدام الواقي الذكري للحماية من العدوى وتجنب الحركات القوية والعنيفة التي قد تزيد من الألم والنزيف.
اقرأ أيضا..


ads