الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات لضمان عودة ناجحة إلى زوجك بعد الانفصال

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 11:04 م
الانفصال الزوجي
الانفصال الزوجي

تتسبب تجربة الانفصال في ألم وجرح قاس للزوجين، يصعب مداوته خاصة في الأيام الأولى من الطلاق، ولكن مع مرور الوقت تهدأ الجراح، وربما يبدأ أحد الطرفين أو كلاهما في مراجعة نفسه والاعتراف بخطئه، ليسعى للعودة مجددا لاستكمال الحياة مع شريكه السابق ومنح أنفسهما الفرصة من جديد، ولكن لا شك أن العودة بعد الطلاق تحتاج للعديد من المقومات التي تضمن للزوجين إنجاح علاقتهما الجديدة دون تكرار مسببات الفشل السابقة، وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» أهم الخطوات التي تضمن للطرفين عودة ناجحة بعد تجربة الانفصال.

 6 خطوات لضمان عودة ناجحة للزوجين بعد الانفصال

 

التأكد من الرغبة في الرجوع

قد تكون الأيام الأولى من الانفصال صعبة، ويشعر الطرفين بالافتقاد والرغبة في إصلاح الأمور، ولكن يجب التأكد من أن رغبة العودة حقيقية لذا يجب اخذ القدر المناسب من الوقت للتفكير، والتأكد من أن القرار ليس استسلامً لأي ضغوط وانما قرار من منطلق الرغبة الجادة في الرجوع.

لا داعي للعجلة

 إذا ما تم الاتفاق بينك وبين زوجك السابق على العودة فهذا لا يعني أنه يجب عليك العودة فورا إلى حياتك الزوجية السابقة، بل يجب أخذ بعض الوقت لتقرب من شريكك من جديد، ومنح نفسك الفرصة للتعرف على مقومات نجاح العلاقة الجديدة، مع ضرورة الاستفادة من تجربتكما السابقة.

 

النقاش المثمر

قرار العودة ليس بالأمر الهين وانما لابد ان يأخذ منكما الوقت الكاف للمناقشة الجادة والمثمرة حول ما يحتاجه كل طرف ويطلبه من الآخر لمواصلة العلاقة الزوجية بنجاح هذه المرة، ويجب التركيز على النقاط الجوهرية التي تسبب في الخلاف دون التطرق الى أمور فرعية لا جدوى من مناقشها.


القبول ببعض التنازلات

من المهم أن يدرك الزوجين أهمية أن تكون العلاقة هذه المرة علاقة أخذ وعطاء ولا مجال للأنانية فيها، حيث يعد ذلك اهم العوامل لنجاحها، وهو ما يتطلب من الطرفين تقديم بعض التنازلات من أجل إرضاء الأخر.

المصارحة

الصراحة من أهم الأمور التي تضمن نجاح العودة بعد الانفصال ومن أهم ما يجب فيه المصارحة من الطرفين هو ما يجب تغييره، وما أدى إلى انهيار علاقتكما والعزم الجاد على عدم تكرار أخطاء الماضي.


تجاوز الذكريات المؤلمة

بالتأكيد أن كل طرف قام بجرح مشاعر الطرف الأخر وإلا فلماذا حدث الانفصال؟ لذا يتطلب الامر ان يتجاوز كل طرف عن زلات الأخر، ويحاول أن يتغلب على الذكريات السيئة برؤية الواقع الجديد الذي يتجه من خلاله كل طرف فيه لعلاقة أكثر نجاحًا واستقرارًا.

اقرأ أيضا..

 4 نصائح ذهبية للتعامل مع الأطفال بعد الانفصال «احذري التجسس»

ads