الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية للتعامل مع الأطفال بعد الانفصال «احذري التجسس»

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 06:33 م
التعامل مع الاطفال
التعامل مع الاطفال بعد الانفصال

تعاني بعض الأمهات في التعامل مع الأطفال بعد انفصال عن والدهم، ويجدن في ذلك أمرا في غاية الصعوبة، حيث يؤثر طلاق الوالدين بشكل سلبي على الأولاد، لذلك ينبغي أن يدرك الأب والأم خطورة الأمر للتعامل مع أبنائهم بطريقة صحيحة حتى لا يتم تدمير صحتهم النفسية، وتقدم «هير نيوز» في السطور التالية، نصائح ذهبية للتعامل مع الأطفال بعد الانفصال.


المشاركة

من الضروري أن يشترك الأب والأم في تربية أبنائهما بعد الانفصال، حتى لا يشعر الطفل بأنه فقد والده أو والدته بسبب الطلاق وتُدمر صحته النفسية، فالخلافات بين الأب والأم ينبغي ألا تأتي على حساب الأطفال، فهم يحتاجون إلى أن يشعروا بالأمان والاحتواء من والديهم، خاصة بعد حدوث الانفصال، وتعد هذه الخطوة هي الأهم لتربية طفل سوي نفسيًا.

ساعدي أطفالك

من الطبيعي أن يشعر أكثر الأطفال بالوحدة بعد تفكك الأسرة ويرى أنه بإمكانه استعادة العلاقة بين الأب والأم من خلال التحدث معهما، لهذا تعاملي مع الأمر بشكل جيد من خلال اخبار الطفل بحقيقة مشاعر الأب والأم وما تمرون به في الوقت الحالي، وحاولي أن تجعلي يومه مليء بالأنشطة واهتمي بأن يكون هناك تجمع أسري كي لا يؤثر الانفصال على طفلك بشكل سلبي.


استشيري مختص

يجب عليكِ إذا رأيت أن طفلك يمر بحالة نفسية سيئة أن تستشيري مختص نفسي، لساعدة في تخطي هذا الوقت الصعب بالنسبة له، وحتى لا يترك الانفصال أثر سلبي يدمر صحته النفسية وحياته المستقبلية، فلا تترددي في اتخاذ هذه الخطوة إذا كان طفلك يحتاج إلى هذا الأمر.


عدم استخدام الطفل للتجسس

يقع بعض الآباء والأمهات في خطأ فادح، فيجعلون الطفل يتجسس على الطرف الآخر لنقل أخباره، أو يحملون الطفل كلام يرغبون أن يصل للطرف الآخر وهذا أمر في غاية الخطورة، فالطفل في هذه الحالة تنعدم شخصيته.



ads