الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسلحة لحماية ابنتك المراهقة من أصدقاء السوء

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 09:30 م
المراهقة وأصدقاء
المراهقة وأصدقاء السوء

مع دخول الفتيات الصغار سن المراهقة، تميل الكثيرات منهن لتوسيع دائرة الأصدقاء فتتعدد الصداقات ما بين زملاء الدراسة والنادي فضلاً عن صداقات الغرف المغلقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووسط هذه الدائرة المتسعة من الأصدقاء ينتاب الأم القلق على ابنتها من أن تتعرض لبعض أصدقاء السوء الذين يفسدون حياتها، وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي «هير نيوز» 5 نصائح مهمة لحماية ابنتك المراهقة من أصدقاء السوء.

5 نصائح لحماية ابنتك المراهقة من أصدقاء السوء


  ضعي لها قواعد الاختيار

من أهم وأول الأمور التي يجب على الأم تغرسها في ابنتها المراهقة مع بداية وصولها هذا السن هو تدريبها على وضع قواعد وضوابط لاختيار من تصاحب، ويكون المعيار الأول للاختيار هو الانضباط الأخلاقي والذي يمكنها من التمييز بين الأصدقاء الجيدين وبين أصدقاء السوء.

 

علميها قول لا

احرصي على تدريب ابنتك المراهقة على القدرة على قول "لا" بكل شجاعة إذا ما طرح عليه أي فكرة غير أخلاقية، ففي كثير من الأحيان لا يكون الخطر في أصدقاء السوء فقط، بل في سرعة الاستجابة والقبول السريع من ابنتك لما يجههونها اليها.


تجنبي الصدام

حاولي تجنب الصدام وضبط انفعالك، في حال اكتشافك ان ابنتك محاطة بأصدقاء سوء، واعلمي أفضل السبل في هذا الأمر اتباع سياسية الحوار الهادئ لتقنعي ابنتك بخطورة الأمر.

 

عبري لها عن قلقك

اذ ما وجدتي ابنتك لديها إصرار على استمرار العلاقة، حاولي ان تعبري لها عن قلقك واسردي لها اخبار واحداث واقعية لعواقب العلاقة بأصدقاء السوء، وامنحيها الفرصة للتفكير الإيجابي في الاضرار التي يمكن أن تعود عليها من استمرار في هذه العلاقة، وكلما كان حوارك معها هادئ كلما حاولت ان تراجع نفسها.

 

نمي موهبتها

من أفضل الطرق لشغل وقت ابنتك بما هو مفيد هو إشراكها بأي نشاط تحبه او موهبة تفضلها ما يساعد في ابعادها عن أصدقاء السوء وتقليص دورهم في حياتها.

 5 أسباب تعرض الفتيات في سن المراهقة لتأخر البلوغ

 

 

 

ads