السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دليل التعامل مع الزوج النرجسي.. 5 نصائح مثمرة

الأربعاء 10/يناير/2024 - 02:22 م
هير نيوز

تواجه بعض من النساء مشكلة كبيرة عند الزواج من رجل نرجسي، والذي تتمحور حياته كلها حول ذاته، وهو في العادة دائم الانتقاد لمن حوله حتى زوجته، كونه يرى نفسه دائمًا هو الأفضل.

فإذا كنتِ إحدى الزوجات التي تعاني من هذه المشكلة فعليك إتباع هذه النصائح التي تقدمها لكِ "هير نيوز".


دليل التعامل مع الزوج النرجسي



تجنبي المناقشات الجدلية

يفضل دائمًا الزوج النرجسي أن يقدم نفسه على إنه الأفضل منك ومن الآخرين، فحاولي ألا تدخلي معه في مناقشات جدلية لاجدوى منها، وكلما تعرضت لهذه المناقشات حاولي تغيير موضوع النقاش والانتقال به إلى حديث أخر.


اشبعي رغبته في المدح

لا مانع أن تشبعي رغبته في بعض الأحيان في المدح والثناء عليه، فذلك يزيد من حبه لك، حيث يسعده أن تشعريه بقيمته في حياتك، ولكن لا تبالغي في الأمر، واعطه كذلك المساحة للتحدث عن نفسه فذلك يجعله أكثر ارتياحًا.

 

لا داعي للتحدي

يفضل الشخص النرجسي الدخول في تحديات ليثبت أنه الأفضل، فلا تجعلي نفسك ضمن الأفراد الذين يتحداهم، حيث ان خسارته لتحدي أمامك قد يدفعه لمحاولات الانتقام ورد الاعتبار ما يعكر صفو الحياة بينكما.


حاوريه بهدوء

حاولي استثمار الأوقات الهادئة التي تمضينها معًا في أن تحديثه عما يزعجك في علاقتكما ورغبتك في تغير بعض التصرفات التي تصدر منه.


ادعمي صحتك النفسية

احرصي أن تحافظي على صحتك النفسية وادعمي نفسك بالتركيز على ما تمتلكينه من صفات إيجابية، حيث أن التعامل مع الزوج النرجسي قد يعرضك لانتقادات الدائمة ما قد يهز ثقتك بنفسك ويشعرك بعدم تقدير الذات فتخلصي من ذلك بالتركيز على ايجابياتك. 


 

ads