الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 عادات تدمر الكليتين وتسبب مشاكل صحية خطيرة

الأحد 14/يناير/2024 - 11:16 م
عادات تدمر الكلي
عادات تدمر الكلي

تعمل الكليتان في جسم الإنسان على مهمة تنقية الدم وإزالة الفضلات والسموم من الجسم، ومع ذلك، هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى تدمير الكليتين وتسبب مشاكل صحية خطيرة، وفي هذا التقرير، تحذر «هير نيوز» من 3 عادات تدمر الكليتين مع شرح تأثيرها السلبي على الصحة.

عادات تدمر الكليتين


 تناول كميات كبيرة من الملح
 يعتبر الملح جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي، ولكن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم وتلف الكليتين.

 عندما يزيد ضغط الدم، يتعرض الأوعية الدموية في الكليتين لضغط زائد، مما يؤدي إلى تلفها بمرور الوقت. لذا، يجب الحد من تناول الملح والابتعاد عن الأطعمة المالحة للحفاظ على صحة الكليتين.


 
تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية السكرية

 تحتوي هذه المشروبات على كميات عالية من السكر والمواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الكليتين.

 تناول كميات كبيرة من السكر يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم، وهذه الحالات يمكن أن تؤدي إلى تلف الكليتين. لذا، يجب تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات السكرية واستبدالها بالماء والعصائر الطبيعية.



 التدخين
 يعتبر التدخين عادة ضارة للصحة بشكل عام، ولكنه يؤثر بشكل خاص على الكليتين. يحتوي الدخان على مواد سامة تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في الكليتين وتقليل تدفق الدم إليهما. 

هذا يؤدي إلى تلف الأنسجة الكلوية وتدهور وظيفتهما. لذا، يجب الامتناع عن التدخين للحفاظ على صحة الكليتين والحد من خطر الإصابة بأمراض الكلى.

هناك ثلاث عادات تدمر الكليتين وتؤثر سلبًا على الصحة. تناول كميات كبيرة من الملح، وتناول المشروبات الغازية والمشروبات السكرية، والتدخين يمكن أن يؤدي إلى تلف الكليتين وتدهور وظيفتهما. لذا، يجب الامتناع عن هذه العادات السيئة واتباع نمط حياة صحي للحفاظ على صحة الكليتين والوقاية من الأمراض المرتبطة بهما.





ads