السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للاعتناء بزوجك المريض في محنته ودعمه نفسيا

السبت 20/يناير/2024 - 11:45 م
الاعتناء بالزوج المريض
الاعتناء بالزوج المريض

عندما يمر زوجك بوعكة صحية فلا شك أن المسؤولية تتضاعف عليك كزوجة، حيث تحتاج تلك الفترة العصيبة من حياتكما لرصيد هائل من الحب والرعاية والدعم والحكمة، ما يساهم في العبور بهذه المرحلة بأمان دون منغصات تؤثر على علاقتكما.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» 5 نصائح فعالة للتعامل مع زوجك في أزمة مرضه

5 نصائح لمساندة زوجك في محنة مرضه

 

كوني أكثر صلابة

مهما كانت شدة المرض التي يعاني منها زوجك، فلا يجب أن يرى نظرات الحزن والضيق في عينيك، فذلك يزيده ألما، وربما يزيد من سوء حالته، بل كوني دائمًا مصدر لطمأنته، ما يجعله أكثر امتثالاً للشفاء.

حافظي على هدوئك

احرصي أن تتمالكين نفسك وتحافظي على هدؤك، إذا ما انتابته نوبة غضب من جراء قسوة المرض والألم والضيق الذي يشعر به، واحرصي على امتصاص غضبه في تلك اللحظات العنيفة واظهري له الحب والرعاية.


انتبهي لتصرفاتك

احرصي خلال فترة مرض زوجك ألا تأتي بالأفعال التي لم يكن يرضى عنها من قبل، مهما كانت بسيطة ومهما كان هو غير محق في نهيك عنها، حتى لا تعززي شعوره بالضعف كونه أصبح مريضًا، بل جددي لدى زوجك الشعور بوجوده واهميته وخذي رايه في القرارات المهمة، واستأذني منه في حالة خروجك من المنزل لشراء بعض المتطلبات.

لا تتركيه بمفرده

إذا كنت عاملة وبإمكانك الحصول على إجازة من عملك فترة مرض زوجك، فلا تترددي في ذلك، واحرصي ان تكوني بجواره طوال الوقت ولا تتركيه بمفرده لساعات طويله فدعمك ومصاحبتك الدائمة له تحسن من حالته النفسية وتسرع من شفائه.


لا تغضبي من تكرار الزيارات

إذا كانت الزيارة مسموحة لزوجك  فلا تتضجري من تكرار  الزيارات  من قبل أهله وأصدقائه يوميا،  فهو في حاجة اليهم ليخففوا عنه شده مرضه ووحدته وعدم قدرته على الحركة، احرصي كذلك على جلوس أطفالك وأبنائك معه والالتفاف حوله وشغل وقت الفراغ الطويل لتخفيف من الآلم وتعب.

ads