الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المزاجية «بلاش غضب»

الخميس 01/فبراير/2024 - 11:08 م
الزوجية المزاجية
الزوجية المزاجية

تنتاب الكثير من الأزواج الحيرة في طرق التعامل مع الزوجة متقلبة المزاج حيث يجدها في بعض الحالات مرحة، بشوشة، مقبلة على الحياة وماهي دقائق معدودة لتتحول الى غاضبة، متوترة، مكتئبة، حيث لا تهنئ حياته معها بالاستقرار الذي يأمل فيه كل زوج.

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز 5 نصائح فعالة للتعامل مع الزوجة المزاجية.

5 نصائح للتعامل مع الزوجة المزاجية


تفهم الأمر

تمر السيدات ببعض الأوقات تكون مشاعرهن غير منضبطة، بسبب بعض التغيرات التي تطرأ عليهن خاصة في أوقات الحيض أو الحمل ومرحلة منتصف العمر، فعليك تفهم الأمر وإدراك أنه في هذه اللحظات الصعبة، يجب أن يكون تعاملك مع زوجتك ممزوجاً بالحنان، وسعة الصدر، لأنها تكون في أشد الحاجة إلى تلك المشاعر الطيبة.

لا تغضب

عندما تجد مزاج زوجتك سيئًا حول أن تتجنبها لبعض الوقت، ولا تدخل معها في صدام وعناد وتشعرها بغضبك، فذلك قد يزيد من تعقد الأمور بينكما، لذا حاول الانسحاب بعض الوقت، وستجد ها هدأت وبإمكانك ساعتها أن تصارحها بما يزعجك حتى تحاول تغير قدر استطاعتها من طبيعتها المزاجية.


اشعرها بتقديرك لدورها

قد يرجع التحول السريع في حالة زوجتك المزاجية الى خلافات بينكما تراكمت عبر الأيام، قد يرجع السبب الى اهمالك لها وعدم تقديرك لدورها في رعاية الأسرة والأبناء فأسعى لاحتوائها بحبك واهتمامك وسيدهشك تغير أحوالها معك.

امنحها مساحة للتعبير

امنح زوجتك المزاجية المساحة الكافية لتعبر عن مشاعرها ولا تحاول شخصنة الأمور بأنها تتعمد ذلك معك فقط، فهي غالبا ما تكون مضغوطة وتعاني كثير من المشاعر المتناقضة، وحاول الانصات لها بهدف فهم ما تعانيه لتكون أول الساعيين لمساعدتها ودعمها.


اهتم بنفسك

اسعى لتحسين حالتك المزاجية كلما سنحت لك الفرصة من خلال الاستمتاع بممارسة بعض الرياضات التي تحبها أو مشاهدة المباريات والأفلام أو الخروج مع الأصدقاء، فكلما كانت حالتك المزاجية جيدة، كلما كنت أكثر قدرة على استيعاب واحتواء زوجتك المزاجية ما يساهم في سعيها لتغيير من أجل اسعادك.

3 طرق للتعامل مع الزوجة الشكاكة

أسباب ابتعاد الزوج عن زوجته.. 5 نصائح من استشاري أسري

ads