الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الحب.. 5 أسباب وراء عدم القدرة على نسيان الحب الأول

السبت 03/فبراير/2024 - 05:13 م
هير نيوز

مهما تعددت التجار العاطفية التي يمر بها البعض، تظل تجربة الحب الأول بصمتها الاستثنائية في حياة الكثيرين، كونها تعد أول خطوات العبور نحو عالم البلوغ والشباب، ودائمًا ما تحي المناسبات الرومانسية وعلى راسها عيد الحب هذه الذكريات. وفي السياق التالي نرصد 4 أسباب وراء عدم نسيان الحب الأول.

5 أسباب وراء عدم القدرة على نسيان الحب الأول



الاشباع العاطفي

تعد تجربة الحب الأول من أجمل التجارب التي تحقق قدر من الاشباع العاطفي للطرفين، وتلبي لديهم إحساس بأنهم مرغبون، لذا تحمل في طياتها مشاعر شديدة الخصوصية لديهم ما يجعل من الصعب نسيانها.

 

الانبهار

غالبًا ما تبدأ تجربة الحب الأول في مرحلة المراهقة وهي مرحلة تتميز بأنها حالمة، ويكون خلالها المراهق أكثر اندفاعا في التعبير عن انفعالاته ومشاعره، كما يكون شديد الرغبة في العثور على الشخص الذي يسقط عليه أحلامه، عندما يجده يكون أكثر انبهارًا به فيراه خالي من العيوب، ولكن سرعان ما تكشف الأيام سطحية التفكير ما ينهي التجربة في صمت.

 

 

 

 

الفشل

غالبًا ما تكون تجربة الحب الأول بين طرفين   في نفس العمر وليس لدى الشاب الإمكانيات التي تؤهله للزواج ما يجعل فرصة الزواج بمحبوبته أمر صعب للغاية ومن ثم تفشل التجربة تاركة أثار نفسية شديدة القسوة على الطرفين وهوما يجعلها من التجارب التي تظل عالقة في الذاكرة.


الخبرة

من أكثر مميزات تجربة الحب الأول هي أنها تكسب الطرفين خبرة في التجارب العاطفية التي يمرون بها فيما بعد، حيث يكون أكثر قدرة على الاختيار والتقييم والتخطيط. 


المقارنة

من أهم الأسباب لبقاء الحب الأول حاضراً هي المقارنة الدائمة بين الحب الأول والعلاقات اللاحقة، ويعد ذلك من الأسباب التي تقود البعض أيضاً للبحث عن الحب الأول مرة ثانية بعد مرور فترة طويلة وحتى بعد الزواج.

 

نقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا.. 

 

ads