الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن طليق مريم مجدي المتهم بقتلها في سويسرا

الأحد 11/فبراير/2024 - 11:59 م
مريم مجدي
مريم مجدي

غابت مريم مجدي بعد سفرها إلى سويسرا لمدة 10 أيام، وبعدها، كشفت الشرطة السويسرية عن مقتلها والعثور على جثتها في نهر الراين، ثم القبض على طليقها السويسري، والذي وجهت له تهمة قتله، وحتى الآن مازالت القضية قيد التحقيق، بعدما شغلت الرأي العام في مصر، وأثارت جدلا شديدا على مواقع وصفحات السوشيال ميديا.


وكانت وزارة الخارجية المصرية أصدرت اليوم الأحد، بيانا، كشف عن تفاصيل العثور على جثمان المواطنة المصرية مريم مجدي، مُلقى في نهر الراين بالقرب من إحدى بلديات كانتون زيورخ في سويسرا.


بيان الخارجية حول مقتل مريم مجدي

وقالت وزارة الخارجية في بيانها: "تتابع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة السويسرية برن مع السلطات السويسرية عن كثب منذ اللحظات الأولى قضية اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي أحمد الطفيلي، والتي عثر على جثمانها أمس 10 فبراير الجاري مُلقى بنهر الراين بالقرب من إحدى بلديات كانتون زيورخ السويسرية".


اختفاء مريم مجدي

وكانت السفارة المصرية في برن، تلقت خبر اختفاء المواطنة المصرية مريم مجدي في 31 يناير الماضي من محل إقامتها في فندق سويسري.  

وتواصلت السفارة على الفور مع الجهات الأمنية في سويسرا، والتي وسعت نطاق البحث الجغرافي عن المواطنة المفقودة مريم مجدي ليشمل عدة مدن سويسرية، في إطار التحقيقات بالقضية، ليجري العثور في النهاية على جثمانها مُلقى في نهر الراين. كما ألقت السلطات السويسرية القبض على شخص المشتبه به في تلك القضية.

وتقدمت وزارة الخارجية بتعازيها ومواساتها لأسرة الفقيدة مريم مجدي، كما شددت على استمرار المتابعة مع جهات التحقيق السويسرية للكشف عن ملابسات القضية وشخصية الجاني.


تفاصيل وفاة مريم مجدي

 وكان اسم مريم مجدي، تردد في الآونة السابقة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، بعد انتشار أنباء عن اختفائها لمدة 10 أيام في سويسرا، حيث كانت تعانى الأمرين مع زوجها السويسري، وكان شقيق مريم مجدي، يحرص على تزويد المتابعين بمستجدات قضية الاختفاء، ولكنه فجر مفاجأة في الساعات القليلة الماضية، عن وفاة شقيقته، فمن هي مريم مجدي وسبب اختفائها الغامض.

معلومات عن طليق مريم مجدى المتهم بقتلها في سويسرا

- طليق مريم مجدي اسمه وليد أمير ماير.

- سويسري الجنسية.

- عمره 32 سنة.

- التقى مع مريم مجدي أثناء وجوده في مصر، وكانت هي تدرس في الجامعة وقتها

- تزوج وليد أمير ماير من مريم مجدي وأنجب منها طفلتين، وهما فاطمة تبلغ من العمر 8 سنوات، وخديجة 6 سنوات.
- نشبت خلافات بين مريم مجدي وزوجها، فاتفقا على الانفصال، ولكنهما تنازعا على حضانة الطفلتين.

- لجأت مريم مجدي إلى القضاء، وحكمت المحكمة بحضانة الطفلتين لـصالحها مع حق الأب في رؤيتهما.

 


 

ads
ads