الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للتخلص من مخاوف ليلة الزفاف «بلاش توقعات»

السبت 02/مارس/2024 - 10:24 م
مخاوف ليلة الزفاف
مخاوف ليلة الزفاف

 ارتداء فستان الزفاف الأبيض حلم يظل يراود كل فتاة مع وصولها سن البلوغ، إلا أنه في كثير من الأحيان ومع اقتراب تحقيق حلم الزواج تنتاب الكثيرات مشاعر الخوف من ليلة الزفاف ما قد يفسد فرحتها.

وفي التقرير التالي تقدم لك عزيزتي العروس هير نيوز 4 نصائح لتتخلصي من مخاوف ليلة الزفاف.

4 نصائح لتتخلصي من مخاوف ليلة الزفاف

 

لا تنشغلي بتوقعات ليلة الزفاف

 

حاولي ألا تشغلي تفكيرك بالتوقعات الناتجة عن الكلام الذي سمعتيه عن هذه الليلة، وأحاديث الترهيب والمبالغة التي يصورها البعض لك، وتأكدي أن قلقك أمر عارض وأنه بمرور الوقت سيصبح الوضع أكثر استقرارًا وستدركين كل الأمور المتعلقة بالحياة الجنسية كغيرك من المتزوجات.

 

 

ثقفي نفسك جنسيا

الخوف من الجنس يعد أول وأهم مخاوف العروس ليلة زفافها، لما يمثله من أول تجربة لها بعد سنوات طويلة من الانغلاق، لذا حاولي أن تتثقفي جنسيًا ولكن من المصادر الموثوق بها، فهناك العديد من الكتب التي يقدمها الخبراء والمختصين، وكذلك المواقع الإلكترونية المختصة بهذه الأمور، ولكن احذري الانسياق وراء المواقع غير الموثوق بها.

 

كوني راضية عن نفسك

 لا تجعلي مخاوفك تؤثر على اهتمامك بنفسك، بل احرصي على الاهتمام بجمال جسدك، لتكوني راضية عن ذاتك من حيث الشكل والأنوثة والذكاء وغيرها من الأمور، واعلمي أن نظرتك لنفسك يراها زوجك.

 

اهتمي بالتغذية الصحية

احرصي على تناول الغذاء الصحي المثالي وممارسة التمارين الرياضية خلال الفترة التي تسبق ليلة الزفاف، حيث أن ذلك يساهم في تعزيز ثقتك بنفسك ويعمل تحسين قدرتك على القيام بالعلاقة الجنسية دون توتر.

 

 

ads