الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتقوية مناعة طفلك في المدرسة وحمايته من الأمراض

الأحد 03/مارس/2024 - 11:46 م
هير نيوز

مع ذهاب أطقالنا إلى المدارس في الأجواء الباردة، تزيد حالات الإصابة بنزلات البرد لاسيما بين الأطفال الصغار، ما قد يعرض طفلك للعدوى، من أجل ذلك جمعت لكي سيدتي نصائح هامة من شأنها تقوية مناعة طفلك وحماية من الامراض.

5 نصائح لتقوية مناعة طفلك في الدرسة

 

قدمي لطفلك المشروبات الدافئة

احرصي أن تقدمي لطفلك المشروبات الدافئة مثل اليانسون والتليو والشمر والزنجبيل، مع مراعاة تحليتها بعسل النحل، حيث ان لهذه المشروبات دور كبير في تقوية مناعة الطفل لغناها بالفيتامينات والمعادن الهامة.

ساعديه على النوم مبكرًا

احرصي على تنظيم مواعيد نوم طفلك بحيث يستيقظ مبكرًا وينام مبكرًا حيث أن السهر لساعات طويلة يقلل من قدرة وكفاءة جهازه المناعي.

 

شجعيه على ممارسة الرياضة

احرصي على أن تشجعي طفلك على ممارسة الرياضة، حيث أن لها دور كبير في تقوية مناعة طفلك، فضلاً عن دورها في تقوية بناء العضلات والعظام ومنحه الشعور بالثقة والسعادة، لذلك احرصي أن يزاول طفلك أي نشاط رياضي يفضله.

قللي الأعباء من على طفلك

يتسبب شعور الطفل بزيادة الأعباء الدراسية في زيادة شعوره بالتوتر والقلق ما يتسبب في ارتفاع هرمونات (الكورتيزون والأدرينالين) كما يحصل للكبار، وهو ما يؤثر جهازه المناعي فيضعفه، لذلك حاول قدر استطاعتك أن تبعد عنه كل مصادر القلق، وهيئ له فرص الراحة والتسلية الكافية.


عودي طفلك على غسل يده

حثيه طوال الوقت على النظافة حتى يتعود على غسل يديه بالماء والصابون كلما اتسختا بعد اللعب، وكلما عاد إلى البيت، وقبل تناول الطعام، وبعد استخدام دورة المياه، أو لمس الحيوانات. ويمكنك أن تجعل عادة غسل اليدين محببة له باستخدام فوط (مناشف) مزركشة وقطع صابون ملونة.

 

 


ads