الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تعزز هرمونات الحب في الفلانتين 2024

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 09:46 م
أطعمة تعزز هرمونات
أطعمة تعزز هرمونات الحب


يعزز تناول بعض الأطعمة مشاعر السعادة ما يمنح المحتفلين بعيد الحب المزيد من الاستمتاع بقضاء الوقت سويًا، وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز أهم الأطعمة المعززة لهرمون السعادة في عيد الحب والفلانتين 2024

5 أطعمة تعزز هرمونات الحب في الفلانتين 2024


الشيكولاتة الغامقة  

تحتوي الشيكولاتة على مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

الطماطم

يعد مركب اللايكوبين، الذي يمنح الطماطم لونها الأحمر اللامع، معالجا فعالا في محاربة الكآبة وتحسين المزاج، كما يمنع تشكيل المركبات الالتهابية في الدماغ التي ترتبط بالكآبة.


الموز

يتميز الموز بغناه بعنصر المغنسيوم الذي يساعد في إطلاق الأوكسيتوسين وعمله بشكل صحيح، حيث يزيد من الشعور بالسعادة والوقاية من العديد من الأمراض النفسية مثل التوحد والمزاج والفصام واضطرابات القلق.

 

المأكولات البحرية

 

تمثل العديد من أنواع البحرية مصدر للسعادة وخاصة سمك " السلمون " وبلح البحر " نظراً لغناهم بدهون «الأوميجا-٣» التي أثبتت الدراسات أنها تساعد على كبت المعدلات الزائدة من «الأدرينالين»، الذي قد يسبب العصبية وتقلب المزاج والعدوانية، إذا زاد عن معدله.

 

عصير البرتقال

 

 يعد البرتقال من أغنى الفواكه بفيتامين ج، وهو أحد مضادات الأكسدة الحيوية التي قد تساعد في تحسين مستويات هرمون الحب، ومن ثم تحسين الحالة المزاجية والعواطف الإيجابية.

الكاكاو

يساعد الكاكاو على زيادة هرمون "الأوكسيتوسين" والمعروف باسم هرمون الحب، والذي يعمل تحسين الحالة المزاجية والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

اقرأ أيضا

 أغرب 5 هدايا مصرية لـ عيد الحب 2024 في زمن الغلاء (صور)

ads