الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلطات طبيعية فعالة لتطويل الشعر بدون زيوت

الجمعة 16/فبراير/2024 - 02:01 م
خلطات طبيعية فعالة
خلطات طبيعية فعالة لتطويل الشعر

تحرص كل فتاة على الإهتمام بجمالها ، وتبحث دائمًا عن أفضل الزيوت والوصفات الطبيعية لصحة ونعومة الشعر ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، خلطات طبيعية فعالة لتطويل الشعر بدون زيوت .



خلطات طبيعية فعالة لتطويل الشعر بدون زيوت



خلطة الشاي الأخضر



اغلي حوالي 4 كوب من الماء، وأضيفي له كمية مناسبة من الشاي الأخضر، واتركيه حتى يتخمر ويبرد، وبإمكانك زيادة الكمية بحسب حاجتك وبحسب طول شعرك، بعدها بللي شعرك بالشاي الأخضر جيداً، واتركيه 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء والشامبو، وكرري الخلطة من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.



خلطة الليمون



أضيفي عصير 2 حبة من الليمون إلى 1 كوب من الماء الدافئ، وبعد أن تشطفي شعرك جيداً بالماء والشامبو، قومي بتطبيق خلطة الليمون عليه، واتركيها 5 دقائق، بعدها اكتفي بشطفه بالماء فقط، وكرري الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.



خلطة جل الصبار


بإمكانك شراء جل الصبار جاهزاً من السوق، ولكن من الأفضل أن تقومي باستخدام الصبار الطبيعي في هذه الحالة، قومي باستخراج الجل من الصبار، وطبقيه على شعرك كاملاً من الجذور إلى الأطراف مع التدليك بلطف، ومن ثم لفيه على شكل كعكة، واتركيه حتى اليوم التالي لتغسليه بالماء والشامبو، وحاولي تكرار الخلطة مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.


خلطة الزبادي



أحضري كمية كافية من الزبادي بحسب حاجتك وطول شعرك، بعدها ابدئي بتدليك فروة رأسك به بعدها وزعيه على كامل شعرك، واتركيه مدة 30 دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر فقط، وكرري الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.



خلطة البصل والعسل


أحضري حبة من البصل وقطعيها إلى أرباع، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة، بعدها صفي البصل لتحصلي على عصير صافي لتضيفي له 3 ملعقة كبيرة من العسل.

 دلكي فروة رأسك بالخليط بخفة ونعومة حتى لا تتقطع جذور شعرك، واتركيه 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء والشامبو، ولا تنسي تكرار الخلطة كل يوم على مدار شهر لتلاحظي الفرق المبهر.



خلطة الحلبة وحليب جوز الهند



اطحني حبوب الحلبة حتى تصبح ناعمة وبودرة، بعدها أضيفي لها كمية مناسبة من حليب جوز الهند وقلبي، ثم قومي بتطبيق الخلطة على شعرك من الجذور إلى الأطراف مع التدليك الخفيف، وبعد مرور 40 دقيقة اشطفي شعرك بالماء والشامبو جيداً، وكرري الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.



خلطة الموز والعسل



ضعي حبة كاملة من الموز بقشرها في الخلاط الكهربائي واخلطيها حتى تصبح هريساً ناعماً، بعدها أضيفي لها مقدار 2 ملعقة كبيرة من العسل وقلبي جيداً.

 وزعي الخلطة على جذور شعرك وعلى الأطراف، ومن ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة 20 دقيقة، وأخيراً اشطفيه جيداً بالماء والشامبو، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع.


خلطة الكاري وحليب جوز الهند



ضعي 1 كوب من حليب جوز الهند على النار، وأضيفي له مقدار مناسب من أوراق الكاري، دعي الحليب يغلي لدقائق، ثم دعيه يبرد قليلاً، بعدها طبقيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.





نصائح  لتطويل الشعر



- تدليك فروة الرأس كل يوم أكثر من مرة بمعدل 5 دقائق في كل مرة، وذلك عن طريق أطراف الأصابع أو باستخدام فرشاة الشعر، فذلك يعمل على تنشيط فروة الرأس وتحريك الدورة الدموية فيها، وبالتالي الحصول على شعر أكثر طولاً وأكثر كثافة أيضاً.


- الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بفيتامين B، ومضادات الأكسدة مثل الطماطم والتوت والشاي الأخضر التفاح الأخضر.

- ترطيب الشعر سواء قبل الاستحمام أو بعده.

- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالزبادي والجوز، أو تناول مكملات البروتين.

-قص الشعر بشكل منتظم بمعدل 3 أشهر، فهذا سيعمل على التخلص من أطراف الشعر التالفة، وسيسمح بإطالة الشعر بشكل صحي.

-تطبيق بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، إذ أن الشعر يفقد كل الزيوت الموجودة به أثناء الاستحمام، وبالتالي سيتم تعويض هذه الزيوت من خلال البلسم.

-شطف الشعر بالماء البارد، فهذا حتماً يفيد الشعر من ناحية تخفيف التلف ووقف تساقطه.

-الابتعاد عن استخدام المواد الكيماوية وصبغات الشعر بقدر الإمكان خصوصاً في حال علاج الشعر واستخدام الخلطات المخصصة لزيادة طوله.

-محاولة التقليل من عدد مرات تصفيف الشعر بدرجات حرارة عالية.

-تمشيط الشعر بهدوء خصوصاً بعد الاستحمام، مع محاولة تمشيطه أكثر من مرة خلال اليوم للتخلص من أي تشابكات موجودة به.

-شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.

ads