الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصراحة في العلاقات العاطفية صح ولا غلط؟ السوشيال ميديا تجيب

السبت 17/فبراير/2024 - 11:08 م
نصائح لتخطى العلاقات
نصائح لتخطى العلاقات السابقة 2024

يحدث أن نتعرف على طرف آخر كان له علاقات سابقة سواء مشروع حب فشل ولم يكتمل أو علاقة زوجية سابقة، انتهت بالطلاق، وتلك التجارب السابقة قد تترك أثر أو ذكرى سيئة داخل قلب وعقل الفرد، ولكن عند الدخول في علاقة عاطفية جديدة تراود الرجل أو المرأة أسئلة كثيرة حول المصارحة بشأن العلاقات السابقة قبل الارتباط الرسمي أو أسرار الماضي العاطفية، وتتباين الآراء حول هذا الأمر، وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي.. 





المصارحة حول العلاقات السابقة

تتباين الآراء حول المصارحة بشأن العلاقات السابقة قبل الدخول في علاقة عاطفية جديدة، وتراود الفرد أسئلة كثيرة حول هذا الأمر، ويعد أبرزها هل يجب مصارحة الشخص بالتجارب السابقة قبل الزواج أم بعده ؟ وهل يمكن أن تؤثر تلك العلاقات على الثقة بين الطرفين ؟ 

حيث سألت منة لطفى: "عادي إني أكتشف أنه كان مطلق ومكسوفة أسأله عن سبب الطلاق". لترد عليها ملك موسى: "بصي هو شئ عادي بس علي حسب انتي اكتشفتي وانتو بتتكلموا ولا وانتي بتستوكي عليه عادي عشان لو بتتكلموا المفروض يكون اتقالك مش اكتشفتي". 

بينما قالت ياسمين صبرى: "استني شوية لما تقربوا أكتر وأسالى عادي، وبعدين هو مش عشان مطلق يبقي فيه عنده مشكلة ممكن مشكلة منها ممكن ما اتفقوش في ناس بتنفصل بكل احترام". 


اختلاف الآراء حول الصراحة بشأن العلاقات السابقة

وتختلف الآراء من شخص لآخر حول ضرورة المصارحة بشأن العلاقات السابقة، فهناك من يرى أن المصارحة تسبب انعدام الثقة بعد ذلك بين الطرفين، وهناك من يرى أن"الماضي للماضي" ولا داعى للمخاطرة أو التفتيش في الدفاتر القديمة. 

حيث أشارت يوستين وصفي إلى ضرورة الصراحة عم العلاقات السابقة: "لازم تسألي طبعا عن العلاقات السابقة وأسباب فشلها، مفيهاش كسوف دي خالص". 

بينما قالت ندى رضوان: "من حقك تعرفي أسباب الطلاق من دلوقتى أو الانفصال، وعادي أنه يكون عنده علاقات سابقة أو تجارب جواز سابقة مفيش حاجة ترعب ولا تكسف". 




اقرأ أيضا..

ads