السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيطرة عربية على أسبوع الموضة في لندن و «نون باي نور» الأشهر

الإثنين 19/فبراير/2024 - 02:31 م
أسبوع الموضة في لندن
أسبوع الموضة في لندن 2024

عرض مصمم الأزياء البريطاني التركي إرديم مورالي أوغلو أحدث مجموعاته في أسبوع الموضة في العاصمة البريطانية لندن أمام حشد مرصع بالنجوم يوم أمس السبت، الموافق 17 فبراير 2024 بينما كشفت العلامة البحرينية نون باي نور عن عرض بعنوان “الانقلاب الشتوي”، والتي تميزت بملابس ثقيلة وملابس داخلية تم تصميمها لتكون ملابس خارجية.






سيطرة عربية على أسبوع الموضة في لندن 

وقد كشفت المصممتان الشيخة نور راشد آل خليفة والشيخة هيا محمد آل خليفة عن مجموعة أزياء خريف وشتاء 2024، والخاصة بدار الأزياء البحرينية نون باى نور خلال أسبوع الموضة في لندن. حيث عرضت الدار البحرينية مجموعة تتميز بمعاطف ثقيلة تجريبية والملابس الداخلية التي أعيد تصميمها كملابس خارجية.

وفي الوقت نفسه، كشفت دار الأزياء التركية إرديم أوغلو، وهي المفضلة لدى المشاهير، عن مجموعة خريف وشتاء 2024 مستوحاة من المغنية اليونانية ماريا كالاس وتفسيرها لأوبرا “Medea” في عام 1953.

وكان الصف الأمامي في أسبوع الموضة في لندن يضم مشاهير عالميين مثل بطلة مسلسل "بريدجيرتون" نيكولا كوجلان، والسيدة كريستين سكوت توماس، والسيدة آنا وينتور والممثلة ليلي جيمس، من بين آخرين.


وزيرة الثقافة اليونانية تثير الجدل حول أسبوع الموضة في لندن

ومن جهة أخرى، أثار تنظيم أسبوع الموضة في العاصمة البريطانية بعض الجدل مع وزيرة الثقافة اليونانية، لينا ميندوني، التي أعربت عن غضبها في بسبب خلفية مدرج عرض الأزياء لتماثيل البارثينون الرخامية في المتحف البريطاني.

بينما أصدرت ميندوني بيان، تقول فيه: “من خلال تنظيم عرض أزياء في القاعات التي تعرض فيها منحوتات البارثينون، يثبت المتحف البريطاني مرة أخرى عدم احترامه مطلقا لروائع فيدياس”.

فيما أضافت وزيرة الثقافة اليونانية لينا ميندوني أن ظروف عرض وتخزين المنحوتات في معرض دوفين تتدهور باستمرار، وأن "مديري المتحف البريطاني لا يستخفون ويهينون النصب التذكاري فحسب، بل أيضًا القيم العالمية التي ينقلها". 





اقرأ أيضا..

ads