الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أخبر أبنائي أنني سأتزوج مرة أخرى؟

الخميس 22/فبراير/2024 - 05:01 م
الزواج الثاني
الزواج الثاني

كيف أخبر أبنائي أنني سأتزوج مرة أخرى؟ سؤال يراود كل سيدة قررت أن تبدأ حياة جديدة بعد تجربة زواج لم تكلل بالنجاح، ولكنها أثمرت عن أبناء أصبح لهم حق مشاركتها في قرار الزواج مرة أخرى ما يزيد من حيرتها حول سبل طرح الأمر عليهم.

وفي التقرير التالي تقدم لكي هير نيوز 4 نصائح تسهل لك طرح الامر على الأبناء.

كيف أخبر ابنائي أنني سأتزوج مرة أخرى؟

 

لا تفاجئي أطفالك

احذري أن تفاجئيهم بخبر أنك تخططين للزواج وأن شخص ما سيدخل حياتهم، بل حاولي ان تلتزمين بالتدرج في طرح الامر حتى لا تتحول المفاجأة الى صدمة جديدة بعد صدمة الطلاق من أبيهم.

 

وطيدي علاقتهم بزوجك الجديد

قومي بتقديم الشخص الذي يرغب في الزواج منك لأبنائك بطريقة تدريجية ، كأن تخططي لمقابلته بهم في مكان يفضلونه مثل  اصطحابهم إلى الملاهي والسماح لهم باللعب معًا حتى يتمكنوا من رؤية جانبه المرح والممتع، ومن الممكن أيضا بعد ذلك أن تصطحبيهم إلى المطعم المفضل لأطفالك لكي يجربوه معه، فكلما توطت العلاقة بينمها كلما خف عنك عبء اخبارهم بالأمر.


اتركيهم يعبروا عن مشاعرهم

عادة لا يكون استقبال الأبناء لخبر زواج الأم أو الأب مرضي لهم ،خاصة إذا كانوا في سن كبير نسبيًا ،فعليك التحلي بالصبر ومنحهم الفرصة ليعبروا عن مشاعرهم دون كبت، وعندما يهدئون بإمكانك ان تناقشيهم مع الحرص على الإجابة على كل سؤال لديهم بطريقة يفهمونها، بدلاً من جعلهم يطرحون المزيد من الأسئلة.

 

كوني صادقة مع أبنائك

احرصي أن تكوني صادقة معهم في كافة الأمور ولا تقدمي لهم تصورات خيالية عن شريكك الجديد   بهدف نيل رضاهم وموافقتهم، بل اعتمدي على إحاطتهم بالأصدقاء وأفراد العائلة الذين هم في نفس الموقف، لمساعدتهم على الشعور بأن كل شيء على ما يرام وأن هذا أمرًا طبيعيًا.

ads