الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر قبل رمضان 2024

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 11:36 م
تخزين الاطعمة في
تخزين الاطعمة في الفريزير رمضان 2024


تستعد الكثير من السيدات لشهر رمضان 2024، من خلال حفظ وتخزين الأطعمة، وذلك لتسهيل مهمة تحضير وجبة الإفطار والسحور، ولكن مع تعدد قائمة الأطعمة التي يمكن تخزينها، تتعدد في المقابل قائمة أخرى من الأطعمة لا يفضل تخزينها في الفريز حيث تفقد طعهما وقيمتها الغذائية.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز أهم الأطعمة التي لا يجب تخزينها في الفريزر خلال شهر رمضان 2024.

5 أطعمة احذري تخزينها في الفريزر في رمضان

 

الزبادي لا يمكن تخزينه في الفريزر في رمضان 2024

لا يفضل تجميد الزبادي، حيث يتراكم الثلج على هذه اكواب الزبادي عند وضعها في الفريزر، وبعد إخراجها سيبدأ الثلج في الذوبان مكونًا سائلًا يغطي الزبادي، مما يؤثر على مذاقه وجودته.

الأطعمة المقلية

لا يفضل وضع الأطعمة المقلية، كالبانية والبطاطس وغير من اطعمة المقلية في الفريزر، حيث تفقد قوامها وتصبح رطبة ومبللة، ما يكسبها طعم غير محبب.


ممنوع تخزين مكونات السلطة في الفريزر في رمضان 2024

تحتوي مكونات السلطة على كميات كبيرة من الماء بداخلها، وعندما تجمد في الفريزر وتذوب مرة أخرى ستكون طرية ولينة، ما يفقدها مذاقها المميز هذا ينطبق على الخيار، والطماطم، والفجل، والخس، والكرفس، والقرنبيط، والباذنجان.

الفواكه

لا يجب تجميد الفواكه الطازجة، لأن سيؤدي تجميدها إلى تغيير هيكلها ومذاقها وتقليل قيمتها الغذائي، وانما الفواكه المجففة فقط ما يمكنك تجميدها دون ان تطرأ عليها أي تغيرات.


اللحوم التي سبق إذابتها

لا يجب إعادة تجميد اللحوم التي سبق اذابتها بعد خروجها من الفريز، حيث تفقد قيمتها الغذائية كما أنها تصبح بيئة خصبة تجذب البكتيريا الضارة، ويعد الحل البديل هو طهيها ثم وضعها في الثلاجة وتناولها في اليوم التالي.

 

 

ads