الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وثائقي عربي يشعل الجدل في مهرجان برلين السينمائي 2024

الإثنين 26/فبراير/2024 - 02:30 م
فيلم لا أرض أخرى
فيلم لا أرض أخرى في مهرجان برلين السينمائي 2024

أثار فيلم وثائقي تدور قصته حول الصراعات التي تواجهها قرية في فلسطين المحتلة بجائزة برلينالة للفيلم الوثائقي في مهرجان برلين السينمائي لعام 2024، الجدل في المهرجان، ما بين مؤيد ومعارض لفوز الفيلم بتلك الجائزة المرموقة، ويحمل الفيلم عنوان "لا أرض أخرى".



فيلم عربي يثير الجدل في مهرجان برلين السينمائي

وقد فاز الفيلم الفلسطيني"لا أرض أخرى" بجائزة برلينالة في مهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2024، ما أثار الجدل في المهرجان الذي يشهد أحداث مثيرة هذا العام.

ويعد فيلم "لا أرض أخرى" هو إنتاج إسرائيلي فلسطيني، يشارك في إخراجه الناشط الفلسطيني باسل عدرا والصحفي الإسرائيلي يوفال أبراهام. كما فاز فيلم "لا أرض أخرى" في وقت سابق بجائزة الجمهور. 

ماذا قال مخرج "لا أرض أخرى" في مهرجان برلين السينمائي ؟ 

وقد صرح مخرج الفيلم الفلسطيني "لا أرض أخرى" الناشط الفلسطيني باسل عدرا في مهرجان برلين السينمائي الدولي يوم السبت: "أنا هنا أحتفل بالجائزة، ولكن من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أحتفل عندما يكون هناك عشرات الآلاف من شعبي يعانون". بينما حث ألمانيا على “احترام دعوات الأمم المتحدة والتوقف عن إرسال الأسلحة إلى الشرق الأوسط”.


مهرجان برلين السينمائي يثير الجدل 

ومن بين المكرمين الآخرين في مهرجان برلين السينمائي الدولي، البابا فرانسيس، الذي شوهد وهو يتسلم الجائزة في تسجيل مسجل، وطلب من المخرج الأمريكي الإيطالي مارتن سكورسيزي إنتاج فيلم عن المسيح.

بينما كان الحديث المتبادل بين هيلاري كلينتون والممثلة شارون ستون إحدى اللحظات الخفيفة في المهرجان المثير للجدل، بسبب وفاة الناشط السياسي الروسي أليكسي نافالني. 

كما قام نشطاء في ألمانيا باقتحام حدث سينما من أجل السلام، ومهاجمة حديث هيلاري كلينتون عن العدوان المستمر في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حرب روسيا وأوكرانيا.

اقرأ أيضا.. 

ads