الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة لتحسين الهضم في رمضان 2024

الخميس 07/مارس/2024 - 07:00 م
اطعمة تحسن الهضم
اطعمة تحسن الهضم في رمضان


تتعدد مشكلات الهضم في شهر رمضان، والتي من بينها حرقة المعدة، عسر الهضم، الانتفاخ، والتي تعود في لغالب للتناول بعض الأطعمة التي يصعب هضمها.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز اهم الأطعمة المحسنة للهضم والتي ينصح الأطباء بادرجها ضمن وجبة الإفطار في شهر رمضان بشكل يومي.

5 أطعمة لتحسين الهضم في رمضان

 

السلطة الخضراء

تساعد الخضروات الورقية على تنقية الجهاز الهضمي من السموم بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الماء، كما تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف التى تسهل الهضم.

 

الشوربة

تعد الشوربة بكافة أنواعها من الأطباق الهامة التي يجب أن تتضمنها وجبة الإفطر لدورها الفعال في تعزيز عملية الهضم.

 

 

الزبادى

يحتوى الزبادي  على عنصر البروبايوتكس وهي خمائر حية تساعد في عملية الهضم ،كما أن لها دور إيجابي في الحماية من الإسهال أو الإمساك،أو الغازات.

الأرز

يحتوي الأرز على الكربوهيدرات البسيطة كما يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تسهل هضم الأطعمة الأخرى، ولكن لا يجب الإفرط في تناوله بكميات كبيرة.

 

 

 الفواكه

يفضل تناول ثمار الفواكه خاصة الغنية بالماء مثل البطيخ يعد  ملين قوى للأمعاء  حيث يحتوى على 92% من حجمه ماء، وكذلك الموز،حيث  تحتوي ثمرة الموز على إنزيمات تساعد على تحسين عملية الهضم .

 

الشوفان

  من أهم الأطعمة الغنية بالألياف مايزيد من فاعليته فى تحسين عملية الهضم  والتخلص من الإمساك، ويمكن اضافته للطعام أو اعداد شوربة الشوفان الغنية بالقيمة الغذائية.

اقرأ أيضا..

 8 نصائح للتخلص من مشكلة الصداع أثناء الصيام في رمضان 2024

 

ads