الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بترضعي.. 5 نصائح ضرورية قبل صيام شهر رمضان 2024

الأربعاء 06/مارس/2024 - 08:40 م
نصائح للام المرضع
نصائح للام المرضع في رمضان 2024

مع حلول شهر رمضان 2024، تتزايد المخاوف لدى المرأة المرضعة، خشية أن يكون لصيامها تأثيرات ضارة على صحة طفلها الرضيع أو صحتها الشخصية.

وبحسب ما يؤكده الأطباء فإن الرضاعة الطبيعية بشكل عام لا تتأثر بصيام الأم، كما أن صحة الأم الجسدية مرتبطة في الأساس بالتغذية الصحيحة طوال الشهر مع الصيام، ولكن شريطة أن تلتزم بالعديد من النصائح والاحتياطات.

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي هير نيوز أهم النصائح التي يجب على المرأة اتباعها خلال فترة الرضاعة وفق ما اجمع عليه المخصصين.

5 نصائح للمرضع قبل صيام شهر رمضان

 

اكثري من شرب السوائل في رمضان 2024

يفضل أن تكثري من تناول السوائل ما بين وجبتي الإفطار والسحور لتجنب الشعور بالعطش أثناء النهار حيث ان العطش يتسبب فى نقص كمية إدرار اللبن للطفل، كما يفضل تناول كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة الطازجة واللبن خلال ساعات الإفطار حيث تزيد من ادرار الحليب.

 

تناولي مدرات الحليب

تناول وجبات خفيفة ما بين وجبتى الإفطار والسحور تتكون من بعض المكسرات أو بعض ثمار الفواكه، واحرصي على تناول الأعشاب المدرة للحليب كالحلبة والشمر.

 

لا تهملي وجبة السحور

يجب الاهتمام بوجبة السحور فيجب أن تحتوى على الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الجبن أو اللبن أو الزبادى والبروتين مثل الفول والبيض  بالإضافة الى الفواكه الطازجة.

 

تجنبي الكافيين

يجب تجنب تناول الكافيين والمشروبات الغازية، فهما يعملان على سحب الماء من الجسم، وبالتالي ستشعرين بالجفاف خلال ساعات الصيام ما يؤثر على كمية الحليب.


  استخدمي رخصة الإفطار في هذه الحالات

يجب عليك استخدام رخصة الافطار في حال الشعور بالعطش الشديد، والشعور بالدوخة والصداع الشديد وجفاف الحلق حيث تعد كلها علامات على الإصابة بالجفاف وحاجة الجسم الملحة للسوائل.

 


ads