الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 محاذير لمرضى الضغط في رمضان 2024

الخميس 29/فبراير/2024 - 11:55 م
نصائح لمرضى الضفط
نصائح لمرضى الضفط في رمضان 2024

يتأثر مرضى الضغط المرتفع  بتغير النمط الغذائي خلال شهر رمضان 2024، والذي يتطلب الصوم لساعات طويلة خلال النهار، ما قد يكون له انعكاسات سيئة عليهم اذا لم يتم الالتزام بالاحتياطات التي يوصي بها المتخصصون.

 

 وفي التقرير التالي جمعت هير نيوز أهم الاحتياطات التي يجب على مريض الضغط الالتزام بها في رمضان 2024. 

 

5 احتياطات هامة لمرضى الضغط في رمضان 2024

 

تقليل الملح في الطعام

يجب الحرص على تقليل الملح في الطعام، وتجنب تناول الأطعمة المملحة خلال وجبة الإفطار والتي من أشهرها المخللات أو المكسرات المملحة، حيث ان تناولها يسرع من ارتفاع الضغط والذي ينجم العديد من المضاعفات.



تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

يفضل لمريض الضغط تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والتى من أهمها التمر والحبوب الكاملة والموز لما لها من دور فعال فى ضبط ضغط الدم.

 

 

تجنب الكافيين

يجب على مريض الضغط تقليل تناول المشروبات المحتوية على مادة الكافيين حيث تزيد من احتمالات رفع ضغط الدم، ومن أهمها القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

 

ممارسة الرياضة في رمضان 2024

لممارسة الرياضة بشكل منتظم دور كبير ضبط مستوى الضغط، لذا يفضل الحرص على ممارستها خلال رمضان، ومن أبسطها رياضة المشي ولو لنصف ساعة قبل الإفطار أو بعد الإفطار بساعة.

 

 

الاقلاع عن التدخين في رمضان 2024

يجب الإقلاع عن التدخين، وكذلك تجنب الجلوس مع الأشخاص المدخنين، حيث أنه يعد أهم العادات السيئة المسببة لارتفاع الضغط .

 

الانتظام في تناول الدواء

يجب الحرص على الانتظام في موعد تناول الدواء بحسب التوقيتات التي تتناسب مع شهر رمضان، بحسب إرشادات الطبيب مع تجنب تناول الأدوية المدرة للبول فى وجبة السحور، حتى لا تصيب جسم المريض بالجفاف خلال ساعات الصيام، ما قد يساهم في ارتفاع الضغط.

 

 

 

 

ads