الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأمم المتحدة ترفع شعار «الاستثمار في المرأة» في اليوم العالمي للمرأة 2024

الخميس 07/مارس/2024 - 09:01 م
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2024

يحتفل العالم كل عام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة سنويًا في 8 مارس، وهو ليس مجرد يوم للاحتفال بإنجازات المرأة ولكنه أيضًا دعوة للعمل من أجل المساواة بين الجنسين. وإليكي كل ما تحتاجي إلى معرفته، عن موضوع اليوم العالمي للمرأة في عام 2024، وموعد الاحتفال وأهمية اليوم العالمي للمرأة 2024. 




موعد الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

يتم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024 سنويًا في يوم 8 مارس، وهو يوم عالمي للاعتراف بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة.  

ويمثل اليوم العالمي للمرأة أيضًا دعوة للعمل من أجل المساواة بين الجنسين. فهو يوم لا يحتفل به العالم بالإنجازات والتقدم الذي حققته المرأة فحسب، بل يسلط الضوء أيضًا على النضالات المستمرة من أجل المساواة والحاجة إلى مواصلة الدعوة إلى حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم.



أحداث مناسبة اليوم العالمي للمرأة 2024

وفي اليوم العالمي للمرأة 2024 تقام العديد من الأحداث على مستوى العالم لتسليط الضوء على الجهود الجماعية لكل من يهتم بحقوق المرأة في النضال المستمر من أجل المساواة بين المرأة والرجل. بينما حددت الأمم المتحدة موضوع عام 2024 باسم “الاستثمار في المرأة” مع التركيز على معالجة عدم التمكين الاقتصادي فقط، في حين أن موضوع الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لهذا العام هو “إلهام الإدماج”.



بدايات الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

وفي سياق متصل، تعود أصول اليوم العالمي للمرأة إلى أوائل القرن العشرين، والتي نشأت خلاله الحركات العمالية في أمريكا الشمالية وأوروبا. 

حيث تم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لأول مرة في الولايات المتحدة في 28 فبراير 1909، والذي نظمه الحزب الاشتراكي الأمريكي لإحياء ذكرى إضراب عمال الملابس عام 1908 في نيويورك، حيث احتجت النساء على ظروف العمل القاسية. 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads