الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للمرأة 2024 | 8 نساء عربيات ملهمات في مجالات متعددة

الجمعة 08/مارس/2024 - 02:31 م
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2024

يحتفل العالم كل عام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في يوم 8 مارس، وفي هذا العام أطلقت منظمة الأمم المتحدة شعار "الاستثمار في المرأة"، ولذلك تقدم «هير نيوز» في التقرير الآتي مجموعة من النساء يتمتعن بالجرأة على الحلم والسعي لتحقيق ما لم يفعلنه من قبل، كما أنهن نماذج نساء مثاليات تصلح ليقتد بهن الأخريات، ويظهرن لجيل كامل من النساء أنه لا يوجد شيء مستحيل في قاموس المرأة.



الملكة رانيا في اليوم العالمي للمرأة

من الواضح أن الملكة رانيا تبذل مجهودات كثيرة لرفع شأن المرأة العربية في اليوم العالمي للمرأة، فقد أطلقت مؤسسات متعددة مثل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ومدرستي، إلى مجهوداتها في رفع مستوى الوعي حول عدم المساواة. بينما كانت الملكة رانيا منذ فترة طويلة في الطليعة، وتعمل بجد لإحداث التغيير. والأكثر من ذلك أنها أنشأت أيضًا مراكز استشارية لإساءة معاملة الأطفال وأسست المجموعة العربية لقيادة الاستدامة لخلق مستقبل أكثر استدامة للعالم العربي.


أول وزيرة إماراتية في اليوم العالمي للمرأة 2024

تعد الشيخة لبنى أول وزيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم المرأة العالمي 2024، وقد شغلت معالي الشيخة العديد من المناصب داخل الحكومة، منها منصب وزيرة الدولة للتسامح، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم تصنيفها في المرتبة 36 كأقوى امرأة في العالم من قبل مجلة فوربس.




هدى قطان في اليوم العالمي للمرأة 2024

تعد هدى قطان، صاحبة الاسم المألوف وخبيرة التجميل الشهيرة، وقد أطلقت مدونة التجميل الخاصة بها في عام 2010، وبعد فترة وجيزة، افتتحت شركة هدى بيوتي ذات الشهرة العالمية في عام 2013. فيما أصبحت هدى قطان واحدة من أقطاب مجال التجميل في اليوم العالمي للمرأة، وتمتلك 47.8 مليون متابع على حساب شركتها هدى بيوتي على إنستجرام وحده، وليس سرًا أن هدى قطان تمكنت من جذب الكثير من المتابعين. 



رائدة الفضاء الإماراتية في اليوم العالمي للمرأة

في عمر 18 عامًا فقط، ارتقت علياء المنصوري، رائدة الفضاء الإماراتية الشهيرة إلى مستويات يحلم بها معظم النساء في الوطن العربي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كما إنها العقل المدبر وراء منصة "رائد الفضاء الإماراتي"، وهي منصة تتيح الحوار بين رواد الفضاء الطموحين والقدامى في رحلات الفضاء، كما أصبحت علياء أيضًا أصغر شخص يتم تعيينه زميلًا للبحث العلمي في جامعة نيويورك، بمدينة أبوظبي. 




 جمانة حداد في يوم المرأة العالمي 

تم اختيار جمانة حداد في اليوم العالمي للمرأة كواحدة من أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم العربي من قبل مجلة أرابيان بيزنس، وهي شاعرة حائزة على جوائز ومؤلفة وممثلة صاحبة أعلى المبيعات. كما ترأست جائزة البوكر العربية (جائزة الأدب العربي) من عام 2007 إلى عام 2011 وأسست مجلة "جسد" الصادرة باللغة العربية.



أفضل مخرجة في يوم المرأة العالمي 

حصلت نايلة الخاجة على العديد من الجوائز لإخراجها أفلاماً سينمائية في اليوم العالمي للمرأة، وأصبحت أول امرأة أسست شركة إنتاج خاصة بها في الإمارات العربية المتحدة، وتم عرض فيلمها "عربانا"، الذي يدور حول إساءة معاملة الأطفال، في مهرجان دبي السينمائي عام 2007 ولاقى استحسانًا كبيرًا. بينما حصلت على لقب أفضل مخرجة إماراتية في ذلك العام أيضًا. كما فاز بطل فيلمها الروائي الأول "حيوان" بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي قصير في جائزة الفيلم الإيطالي في بومبي.


نساء عربيات ملهمات في اليوم العالمي للمرأة

شغلت فاطمة الجابر منصب المدير التنفيذي للعمليات في شركة البناء الإماراتية مجموعة الجابر، وتعد أول امرأة إماراتية تكون جزءًا من غرفة تجارة أبوظبي. كما صنفتها مجلة فوربس ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم. 

بينما فتحت زهرة لارى الباب أمام عدد لا يحصى من النساء العربيات اللاتي يحلمن بالتفوق في وظائف غير تقليدية. حيث تعتبر هذه الرياضية الموهوبة أول متزلجة محترفة محجبة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد ظهرت مؤخراً في حملة نايكي المؤيدة للحجاب، وهي مصدر إلهام لجيل من الرياضيات العربيات الطموحات في اليوم العالمي للمرأة 2024. 





اقرأ أيضا.. 

ads