الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كنت مريض سكر.. نصائح عليك اتباعها قبل رمضان

الجمعة 08/مارس/2024 - 07:18 م
هير نيوز

قدم الدكتور صلاح الغزالي نصائح لمرضى السكر قبل شهر رمضان، مؤكدا أن هناك أنواعا من مرض السكر، وأن صيام الشخص من عدمه يتوقف على نوع السكر المصاب به او الذي يعاني منه.

 

مخاطر مرض السكر


وأوضح الدكتور صلاح الغزالي، خلال استضافة رصدها هير نيوز،  لبرنامج "نظرة" من تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن مرض السكر يعني زيادة الجلوكوز في أوردة الجسم، والتي تسبب انسداد في تلك الأوردة ومع مرور الوقت، وفي حال مرت 10 سنوات أو 15 سنة فإن الأوردة تصاب بالتصلب ومع مرور وقت أطول قد يصاب الإنسان بجلطات وفقد في الرؤية وغيرها من السكتات الدماغية والسكتات القلبية التي تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.




أنواع مرض السكر


وكشف الدكتور صلاح الغزالي أن هناك أنواعا من مرض السكر ويتوقف نوع السكر المصاب بها المريض على صيام هذا الشخص من عدمه فهناك نوع من السكر يصاب به الإنسان منذ طفولته وهو نوع خطير من أنواع السكر لا يستطيع الإنسان المصاب به الصوم طوال حياته، لأن هذا النوع لا يكون المريض  به لديه أي نسبه من الانسولين، لذلك فيحتاج الى أخذ انسولين اربع مرات في اليوم.

أما النوع الثاني من السكر هي وجود نسبة من الانسولين ولكن بصورة قليلة ومريض هذا النوع يأخذ أدوية عباره عن حبوب ويتوقف الصيام لديه على مدى ضبط السكر.



 75 نوعا من حبوب السكر


ولفت الدكتور صلاح الغزالي، إلى أن هناك أنواعا كثيرة من حبوب السكر والتي تبلغ أكثر من 75 نوعا، لذلك يجب على الطبيب إخبار المريض بأن هذه الأدوية المصرية لمرض السكر هي نفسها الأدويه المستوردة وبنفس الجوده وبنفس التركيبة.



اقرأ أيضًا.. 

ads