الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للمرأة | 3 نصائح لتصبحي رائدة في المجتمع

الجمعة 08/مارس/2024 - 11:01 م
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2024

يحتفل العالم كل يوم موافق 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث يركز العالم على المساهمات الرائعة للمرأة ويعترف بإنجازاتها. ففي السابق، كانت المرأة تتولى أدوار ثانوية في المجتمع، ولكن تغير الزمن، وأصبح المزيد من النساء يدرسن ويمارسن مهن مختلفة، لكن يمكن أن تواجه المرأة تحديات عند محاولتها الوصول إلى المناصب والأدوار القيادية في المجتمع. 





تحديات تواجه المرأة في اليوم العالمي للمرأة

يمكن التغلب على التحديات في اليوم العالمي للمرأة، أثناء سعى المرأة لأدوار قيادية من خلال دعم تنمية المرأة وتمكينها. 

حيث أطلقت العديد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مبادرات مهمة لتعزيز تمكين المرأة والتنوع والمساواة في مكان العمل.

فعلى سبيل المثال، أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة مجلس التوازن بين الجنسين في عام 2015 لتحقيق قدر أكبر من المساواة بين الجنسين.

كما حددت المملكة العربية السعودية رؤيتها الطموحة 2030، والتي يتمثل أحد أهدافها في زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة، ما يسمح لها بقيادة السيارة وشغل مناصب قيادية.  

فيما تركز مصر أيضًا على زيادة تمثيل المرأة في أدوار صنع القرار من خلال استراتيجيتها الوطنية لتمكين المرأة 2030.




5 نصائح للمرأة في اليوم العالمي للمرأة

في حين أن مواجهة تحديات في اليوم العالمي للمرأة أمر صعب وممتع في نفس الوقت، فإليك 3 نصائح يجب على كل أنثى تطمح إلى أن تصبح قائدة ورائدة في عالم النساء أن تضعها في اعتبارها لإعداد نفسها للأدوار المستقبلية التي تتطلب القيادة:


 1- تحلى بالثقة في اليوم العالمي للمرأة
 

 يجب أن تؤمن النساء بأنفسهن وأن لديهن ما يلزم للنجاح في سعيهن لأن يصبحن قائدات، ويجب أن يثقن في شغفهن بالمهن والأدوار المختلفة في المجتمع والتزامهن بإحداث فرق في حياة الآخرين في اليوم العالمي للمرأة. 

 2- حافظي على شغفك حيًا في اليوم العالمي للمرأة 

يوجد مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن أن تساعد في إثارة إلهام المرأة وفضولها وتنمية إحساسها بالإيثار. فعلى سبيل المثال، للتعلم المستمر والعثور على المتعة في مساعدة الآخرين، فكري في التطوع في الجمعيات الخيرية، أو التطوع مع الأندية في مدرستك أو الأندية في مجتمعك. 
وتذكري دائمًا أن المرأة لها تأثير كبير على المجتمع في اليوم العالمي للمرأة، لذلك فإن المشاركة في هذه الأنشطة التطوعية تساعد في بناء الشخصية والتواضع. 

 3- تحدى نفسك في اليوم العالمي للمرأة

يجب على المرأة في اليوم العالمي للمرأة تحدي نفسها دائمًا لتطوير مهارات القيادة. فعلى سبيل المثال، يمكنها تولي أدوار قيادية في النوادي المدرسية، أو المنظمات المجتمعية، أو المشاريع البحثية. 









اقرأ أيضا.. 

ads