الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تحتاجها ابنتك المراهقة في رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 10:00 م
5 أطعمة تحتاجها ابنتك
5 أطعمة تحتاجها ابنتك المراهقة في رمضان 2024

تحتاج الفتيات في سن المراهقة الى الاعتناء بالغذاء الصحي، نظرا لطبيعة هذه المرحلة والتي يكون فيها معدل النمو أسرع من ذي قبل، ولا شك ان هذا الاحتياج يزيد في شهر رمضان.

وفي السياق التالي تستعرض هير نيوز اهم الأطعمة التي يجب تقدميها للفتيات في سن المراهقة في شهر رمضان 2024.

5 أطعمة لابنتك المراهقة في رمضان 2024

 

 

الأطعمة الغنية بالحديد مفيدة للبنت المراهقة

تزداد حاجة الفتاة في سن المراهقة لعنصر الحديد بشكل كبير، نظراً لكونه يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، ما يمنع اضطرابات الدورة الشهرية في هذه الفترة وتتعدد مصادر الحديد في اللحوم الحمراء؛ الكبدة، البيض؛ والخضروات مثل السبانخ؛ كما يوجد في العسل الأسود والبروكلي والتفاح والبلح فيجب ان يتضمن الإفطار الرمضاني للفتيات هذه النوعية من الاطعمة.

الأطعمة الغنية بالماغنسيوم

يؤكد المتخصصون ان الفتاة في سن المراهقة تحتاج إلى 360 ملى جرام من المغنسيوم يومياً بينما الذكر يحتاج 410 مل جرام، ويوجد المغنسيوم في الخضروات الورقية والمكسرات والبقوليات والعديد من الفواكه خاصة الموز وتلعب هذه الأطعمة دور فعال في تقوية الاعصاب لدى لفتيات في هذا السن.

 

النشويات في رمضان 2024

تعد النشويات مصدر هام لا مداد الفتيات بالطاقة في ساعات ،ولكن يفضل التركيز على النشويات سريعة الامتصاص التي تكون متاحة في الأرز والخبر الأسمر والذرة، كما يجب  الاعتدال في تناولها بشكل حتى لا تتسبب في زيادة وزن الفتيات في هذا السن.

عمة.

 

البروتين

من الأطعمة الهامة للفتيات في سن الامراهقة هي الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والبيض والعدس والفول، حيث أن لها دور فعال في الحفاظ على تقويته وبناء الخلايا والأنسجة.


 الحليب

يحتاج جسم المراهقين من الجنسين ولاسيما الفتيات الى  لتناول حصة مناسبة  من منتجات الألبان يومياً لتلبية احتياجاته الأساسية للنمو، وتقوية العظام والحماية من ترققها خاصة في فترة الحيض.

 

ads