الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع في رمضان 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 10:46 م
5 أطعمة تمنحك الشعور
5 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع في رمضان 2024

يعد الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام من التحديات التي تواجه الكثيرين، ويساهم تناول بعض الأطعمة خلال وجبتي الإفطار والسحور، في مساعدة الجسم على الشعور بالشبع لساعات طويلة.

وفي التقرير التالي ترصد "هير نيوز" أهم الأطعمة التي تمنحك الشعور بالشبع خلال ساعات الصيام في رمضان 2024.

5 أطعمة تمنحك الشعور بالشبع في رمضان 2024



البيض

البيض غذاء غني بالبروتين كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، مثل مادة الكولين التي تعتبر أساسية لتكوين الدماغ، والتي تساهم في التقليل من الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام.

 

الفول

يتصدر الفول قائمة الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع خلال شهر رمضان لغناه بالفيتامينات والعناصر المغذية للجسم والتي تقلل من الشعور بالجوع خلال فترة الصوم، لأنه من الأكلات التي تهضم ببطء وهذا يعني أنه يوفر طاقة الجسم خلال الصيام.

 

البطاطا والبطاطس

تعد البطاطا وكذلك البطاطس خاصة المسلوقة من أكثر الأطعمة التي تشعر بالشبع، لغناهما بالألياف والبروتين، فضلالً عن غناهما بالفيتامينات الهامة، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم، وفيتامين أ كما تحتوي على نسبة عالية من الماء والكربوهيدرات التي تمنح الشعور بالشبع.

 

 

الشوفان

يعرف الشوفان بأنه من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد في التقليل من الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام م، لذا ينصح بتناوله على وجبة السحور مضاف الى الزبادي. 

 

 

 

الخضروات والفواكه

يساعد تناول حصص مناسبة من الخضروات والفواكه على زيادة الشعور بالشبع ومن اهم الخضروات مثل الخيار والخس والسبانخ، كونها غنية بالألياف والفيتامينات، التي تُساعد على ترطيب الجسم والشعور بالشبع ومن الفواكه التمر والموز والتفاح، غنية بالألياف والفيتامينات.

ads