الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مكونات طبيعية تخلصك من دهون البوتاجاز بعد عزومات رمضان 2024

الأحد 17/مارس/2024 - 11:51 م
دهون البوتاجاز في
دهون البوتاجاز في رمضان 2024

مع انتهاء العزومات الرمضانية تبقى المهمة الأصعب لدى كل سيدة وربة منزل، وهي مهمة تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة وبقايا الطعام، وعادة ما تلجأ الكثيرات الى المنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية لإنجاز المهمة بشكل سريع على الرغم ما تسببه من روائح نفاذة تؤثر على صحتها فضلا عن تأثيراتها الضارة على بشرة اليدين.

من أجل ذلك جمعت لك سيدتي هير نيو 5 طرق طبيعية تمكنك من إزالة دهون البوتاجاز بعد العزومات دون اللجوء للمنظفات.

 

4 مكونات طبيعية تخلصك من دهون البوتاجاز بعد عزومات رمضان

 

الخل الأبيض

يحتوي الخل الأبيض على مركبات مفتتة للدهون وقاتلة للبكتريا المتراكمة لذا قومى برش خل الطعام على البقع الصعبة والدهون واتركيها لمدة ربع ساعة ثم امسحيها بقطعة قماش جافة.


بيكربونات الصوديوم

يساهم استخدم بيكربونات الصوديوم فى تنظيف البوتجاز  وإزالة الدهون وبقايا الطعام بشكل فعال  خاصة اذا ما تم خلطها مع الماء والليمون وتركها على الدهون لمدة دقائق ثم مسحه بالأسفنجة.

 

النشادر  

لبودرة النشادر در فعال في تنظيف بقايا الطعام، فقط قومي برشها على سطح البوتاجاز بعد تنظيفه بالإسفنجة، ثم ادعكيها بفرشاة التنظيف وستلاحظين الفرق، فالنشادر ستترك بوتاجازك لامعاً ونظيفاً.

 

الليمون

للحصول على أفضل النتائج لتنظيف عيون البوتاجاز، قومى بوضعها فى وعاء عميق وضيفى إليها بعض الصابون والليمون واتركيها لمدة ساعات طويلة ليلاً، ثم   دعكها جيدًا بالسلك حيث يساهم الليمون في تنظيفها بشكل جيد ومنحا اللمعان والبريق.

 

ads