الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خالد يوسف: المصنفات الفنية لم تمنع لي أي فيلم

الإثنين 18/مارس/2024 - 05:01 م
خالد يوسف
خالد يوسف

حل المخرج خالد يوسف ضيفا ببرنامج "حبر سري" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، والذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، وكشف عدد من الأسرار عن حياته الفنية والشخصية وآرائه المثيرة للجدل عن الأفلام والتصنيفات الفنية وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي.




خالد يوسف ومنع الأفلام السينمائية


وصرح المخرج خالد يوسف أنه لا يوجد فيلم واحد من أفلامه تم منعه للعرض في دور السينما، بسبب الرقابة على المصنفات الفنية.

كما أوضح خالد أن كان هناك فيلم واحد فقط له تم منعه ولكن بقرار سيادي، لكن أعيد للسينما مرة أخرى، حيث شدد أنه لا يترك حقه ويدافع عن أفكاره زحقوق عرض أفلامه. 



خالد يوسف والرقابة العمرية


وعن الرقابة العمرية، أكد المخرج خالد يوسف ببرنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم بأنه يدعم إلغاء المصنفات الفنية، حتى لا يتم منع عرض فيلم بسبب مشهد لا يعجب الرقابة على المصنفات الفنية.
 
كما أوضح خالد يوسف ضرورة إلغاء التصنيف الفني لأنه "كلما زاد سقف العمل كلما زاد الإبداع"، وأشار إلى أن معظم الدول ليس بها رقابة، والرقابة فقط تكون على التصنيف العمري. 

فيما أضاف خالد يوسف ببرنامج "حبر سري": "لا يجب أن يتم حذف مشهد بسبب التصنيف الفني والرقابة على الأفلام، وبدلا من ذلك لابد أن تكون الرقابة على فئة عمرية".



من هو خالد يوسف؟


يعد خالد يوسف واحد من المخرجين الذين تلمذوا على يد المخرج العالمي يوسف شاهين، حيث اشتهر بتقديم أفلام سينمائية جريئة، وعرفانا بجميل شاهين، حمل اسمه الأول معه أثناء شهرته في عالم الوسط الفني. 

فيما اشتهر خالد يوسف بإثارته الجدل في عدد من المواقف والآراء، كما تعرض للعديد من الأزمات أبرزها أزمة الممثلة منى فاروق، حيث زعمت الممثلة أن المخرج المصري قام بتصوير مجموعة من الفيديوهات الخادشة للحياء لهما عام 2015 في شقته بحي المهندسين.

كما أقرت منى فاروق بأن المخرج خالد يوسف تزوجها وأنها استجابت لكل طلباته لمساعدتها في مسيرتها الفنية ومنحها الأدوار في الأعمال الفنية. 

اقرأ أيضا..  

ads