الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي : شهدنا إرادة سياسية لتسريع وتيرة تمكين المرأة المصرية

الخميس 21/مارس/2024 - 03:27 م
مايا مرسي 2024
مايا مرسي 2024

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي على حضور احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية التي ينظمها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وذلك في إطار الاحتفال بالمرأة وبمناسبة عيد الأم، وشهدت الإحتفالية تكريم الرئيس السيسي بعدد تذكاري، كما أشادت الدكتورة مايا مرسي بمجهودات الدولة المصرية لدعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات. 





مايا مرسي وتمكين المرأة

وقد حرصت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة على شكر الدولة المصرية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024. 

حيث صرحت رئيسة المجلس القومي للمرأة: "شهدنا على مدى عقد كامل إرادة سياسية أرست قواعد قوية لتسريع وتيرة التمكين".

كما أضافت الدكتورة مايا مرسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية: "شهد هذا العقد 50 تكليفا رئاسيا لتمكين المرأة المصرية، و 26 تشريع قانوني لإنصاف المرأة المصرية". 




مايا مرسي والشمول للمرأة

وفي سياق متصل، تطرقت الدكتورة مايا مرسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024 بحضور الرئيس السيسي وسيدة مصر الأولى انتصار السيسي إلى إشراك السيدات في القطاع السياحي.

حيث أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى تمكين المرأة: "لقد تم تدريب 26 جهة سياحية لتمكين المرأة في القطاع السياحي، كما تم تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص لتمكين المرأة". 

بينما أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024: "كما تم إشراك السيدات في الشمول المالي بنسبة 244 ٪ مقارنة بعام 2016". 




المرأة المصرية مع مايا مرسي في عهد السيسي

ومن جهة أخرى، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي على حضور احتفالية المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي.

كما استعرض المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي فيلم تسجيلي عن جهود المجلس في دعم وتمكين المرأة المصرية في يومها السنوي. 





اقرأ أيضا..

ads