السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخاطر تناول الشاي والقهوة بعد إفطار رمضان 2024

الخميس 21/مارس/2024 - 11:43 م
مخاطر تناول الشاي
مخاطر تناول الشاي والقهوة بعد فطار رمضان 2024

يعتبر تناول الشاي والقهوة بعد الإفطار خلال شهر رمضان 2024 عادة شائعة بين الكثير من الناس، ولكن يجب أن نكون على علم بتأثيراتها السلبية على صحتنا. فالكافيين الموجود في الشاي والقهوة قد يؤثر سلبًا على امتصاص العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها جسمنا بعد الإفطار، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مخاطر تناول الشاي والقهوة. 





مخاطر تناول الشاي والقهوة بعد الإفطار

ويمكن أن يؤدي تناول الكافيين الموجود في الشاي والقهوة بعد الإفطار في رمضان إلى تقليل امتصاص الحديد والكالسيوم في الجسم، ما قد يزيد من خطر الإصابة بالأنيميا وهشاشة العظام. بالإضافة إلى أن تناول الكافيين بشكل كبير بعد الإفطار قد يزيد من فقدان الجسم للماء وبالتالي زيادة خطر الجفاف.

بينما يجب تجنب تناول الشاي والقهوة مباشرة بعد الإفطار في رمضان، وإذا كان هناك رغبة في تناولهما، فيجب الانتظار بين ساعة إلى ساعتين بعد تناول وجبة الإفطار لضمان امتصاص العناصر الغذائية بشكل جيد. كما يُفضل تقليل كمية الكافيين المتناولة إلى كوب واحد فقط لتجنب المخاطر الصحية في رمضان 2024. 



تأثيرات تناول الشاي والقهوة بعد الإفطار 

و يجب أن نكون حذرين في استهلاك الشاي والقهوة بعد الإفطار خلال شهر رمضان، وأن نتذكر أن الحفاظ على الصحة في الشهر الكريم. 

كما يحذر أخصائيين التغذية العلاجية، من أن تناول الشاي والقهوة بعد الإفطار له تأثيرات سلبية على صحة الجسم، حيث تسبب مادة الكافيين الموجودة خللا في امتصاص العناصر الغذائية المهمة التي وصلت للجسم من خلال وجبة الإفطار.

بينما يمتص الكافيين أيضًا عناصر ضرورية لصحة الجسم، ومنها الحديد والكالسيوم، ما يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا، والإصابة بهشاشة العظام وزيادة خطر الكسور، كما يمتص الماء من الجسم وبالتالي يقلل من الحفاظ على رطوبة الجسم. 







اقرأ أيضا.. 

ads