الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع ضحايا هجوم موسكو إلى 115 قتيلا بينهم أطفال وحوامل

السبت 23/مارس/2024 - 02:48 م
هجوم موسكو 2024
هجوم موسكو 2024

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن عدد القتلى في الهجوم الإرهابي الذي وقع ليلة الجمعة في قاعة مدينة كروكوس على مشارف العاصمة الروسية موسكو ارتفع إلى 115 شخصًا على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، كما تم نقل 121 شخصًا إلى المستشفى في حالة "خطيرة" أو "خطيرة للغاية".





ضحايا هجوم موسكو

وقد أعلنت لجنة التحقيقات في الهجوم الذي وقع في قاعة احتفالات بالمدينة الروسية موسكو، أن عدد القتلي 115 شخصا، بينهم أطفال ونساء حوامل. 

كما تم نقل 121 شخصا إلى المستشفيات القريبة في موسكو، وتم وصف حوالي 60 منهم، بما في ذلك عدد قليل من الأطفال، بأنهم في حالة "خطيرة" أو "خطيرة للغاية". ونشرت وزارة الصحة الروسية حتى الآن هويات 41 شخصاً من الذين قتلوا.




اعتقال 11 شخصا مشتبهًا به في هجوم موسكو

وأصدر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بيانًا أكد فيه اعتقال 11 مشتبهًا بهم بعد الهجوم "الإرهابي" على قاعة مدينة كروكوس ليلة الجمعة في موسكو، ومن بينهم 4 أشخاص شاركوا بشكل مباشر في الهجوم.

كما يدعي جهاز الأمن الروسي أن المشتبه بهم كانوا يحاولون الفرار إلى الحدود الروسية الأوكرانية. وصرح الجهاز الفيدرالي إنه أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بتطورات هجوم موسكو. 



تورط أوكرانيا في هجوم موسكو

ومن جهة أخرى، اتهم سياسيون بارزون أوكرانيا بالتورط في هجوم موسكو، وهو ما تنفيه العاصمة الأوكرانية كييف. كما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم دون تقديم أي دليل.

كما صرح مسؤول في المخابرات العسكرية الأوكرانية أن "ادعاء ارتباط أوكرانيا بالهجوم "كذبة أخرى" من روسيا. 

فيما قال متحدث باسم وكالة التجسس العسكرية في كييف، اليوم السبت، إن أوكرانيا ليست متورطة في هجوم إطلاق النار الذي وقع يوم الجمعة بالقرب من موسكو، وإن التلميحات بوجود صلة أوكرانية "لا علاقة لها بالواقع".


اقرأ أيضا..

ads
ads