السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يسرا ضيفة شرف مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

السبت 23/مارس/2024 - 06:06 م
يسرا في مهرجان بيروت
يسرا في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

ينطلق مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة بدورته السابعة، تحت شعار "نساء من أجل القيادة"، والذي يهدف إلى تكريم وتقدير الإنجازات الفنية للمرأة في عالم السينما والفن. ويأتي هذا المهرجان في إطار دعم وتشجيع دور المرأة في صناعة السينما وتعزيز مكانتها كقوة إبداعية وفنية.





فعاليات مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

وتتضمن فعاليات مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة عرض أكثر من 73 فيلماً، من مختلف القوالب والأنواع السينمائية، بما في ذلك الأفلام القصيرة والطويلة، الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والتجريبية، بالإضافة إلى أفلام الرقص.

حيث يشارك في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة أفلام من 35 دولة مختلفة، ما يسلط الضوء على تنوع وثراء الإبداع السينمائي العالمي.



يسرا ضيف شرف مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

وستحل الفنانة الكبيرة يسرا ضيفة شرف في حفل افتتاح مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث سيتم تكريمها لإنجازاتها الفنية ومساهمتها في عالم السينما. 

بينما يأتي ذلك كتقدير لدورها البارز في تقديم أعمال فنية متميزة وإثراء المشهد السينمائي العربي.

فيما يعد مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة فرصة مهمة للاحتفاء بإبداع المرأة في عالم السينما والفن، ولدعم تطوير صناعة السينما من خلال تعزيز دور المرأة كقوة إبداعية لامعة.



ندوات مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

ويشهد مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة أيضًا عقد ندوات وحلقات حوارية تجمع بين صنّاع السينما والجمهور لمناقشة قضايا مهمة تتعلق بدور المرأة في السينما والفن. 

فيما يختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز الذي سيكرّم أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة. 

وجدير بالذكر أن يسرا قد غابت عن رمضان 2024، ولكنها ظهرت في عدد من الإعلانات التلفزيونية لأحد الشركات العقارية، ويعد آخر أعمالها في رمضان كان مسلسل "ألف حمد الله على السلامة". 


اقرأ أيضا.. 

ads