السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 إشارات تدل على أن طفلك شديد الذكاء.. اكتشفيها

الأربعاء 27/مارس/2024 - 11:38 م
الطفل الذكي
الطفل الذكي

تحلم كل أم أن يتمتع طفلها بمستوى عال من الذكاء، الذي يضعه في وقت مبكر في مصاف العباقرة والمبدعين، ولكن قد لا تنجح الكثيرات في اكتشاف مستوى ذكاء أطفالهن بشكل مبكر.

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي هير نيوز 5 إشارات تكشف لك أن طفلك شديد الذكاء.

5 إشارات تدل على أن طفلك شديد الذكاء


الفضول
ينصح خبراء التربية الأم ألا تنزعج من فضول طفلها ورغبته الملحة في البحث عن إجابات لكل سؤال يطرأ على ذهنه، وأن تحرص على اعطائه إجابات شافية لأسئلته، مؤكدين أن الطفل الفضولي يتمتع بذكاء شديد ،لا يجعله يكتفي بالإجابات البسيطة.


سرعة الملاحظة
من أبرز العلامات التي تكشف أن طفلك يتمتع بمعدل ذكاء شديد هو أن يكون سريع التعلم والملاحظة يميل إلى التقاط أفكار وممارسات جديدة بشكل أسرع بكثير من غيره من الأطفال.


روح الدعابة
كشفت دراسة حديثة أن الطفل الذي يتميز بخفة الظل وروح الداعبة، يتميز بنسبة ذكاء أعلى من غيره من الأطفال، وهو ما ينفي الاعتقاد القائل بأن الطفل الذكي طفل جاد لا يلعب ولا يمرح ولا يعرف كيف يضحك.


قوة الذاكرة
يتميز الطفل شديد الذكاء بذاكرة لا تصدق، سواء فيما يخص الحقائق أو الأرقام، حيث يستطيع أن يحفظ بعض الأذكياء أرقام الهواتف أو أرقام لوحات السيارات للمتعة فقط، وغالبا ما يمكنهم حفظ معادلات الرياضيات وحروف الكلمات بعد رؤيتها مرة واحدة فقط.


الأرق أثناء النوم
كشفت الأبحاث الحديثة أن الطفل شديد الذكاء يعاني من نوبات أرق خفيفة أثناء النوم، لأنه عقل الطفل لا يهدأ أبدًا لكثرة ما به من أفكار، ولذلك تلاحظ الأم معاناة طفلهامن الأرق الخفيف أو صعوبات في النوم، وعدم قدرته على الخلود إلى النوم سريعًا.



اقرأ أيضًا

ads