الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحشاشين الحلقة 16.. حصار السلاجقة للصباح وحرق قلعة آل الموت

الأربعاء 27/مارس/2024 - 08:15 م
الحشاشين الحلقة 16
الحشاشين الحلقة 16

يشهد مسلسل الحشاشين الحلقة 16 أحداث مثيرة ومليئة بالتطورات المثيرة والمشوقة. حيث تبدأ الحلقة بنجاح "برزك أميد" في قتل الشاب منصور الذي كان مكلفًا باغتيال الإمام الغزالي، ولكنه تراجع عن قتله وعاد لرشده، بينما يحدث حصار أشد من طرف السلاجقة على طائفة الحشاشين وزعيمهم حسن الصباح في نهاية مسلسل الحشاشين الحلقة 16.




أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 16

وتأتي أوامر السلطان السلجوقي بركياروق بفرض حصار شديد على قلعة آل الموت معقل حسن الصباح ورجاله، في مسلسل الحشاشين الحلقة 16.

حيث يرسل السلطان السلجوقي أعدادًا ضخمة من جيشه مدعومة بكل ما يحتاجونه من طعام وشراب لسنوات طويلة، بهدف قتال الصباح وإعادته إلى السلطان.

بينما يأخذ قائد جيش السلاجقة أبناء القبائل والرعاة كرهائن لضمان ولاؤهم في حربه ضد الصباح وأتباعه.


اقرأ أيضا.. 



الحصار الثاني في مسلسل الحشاشين الحلقة 16

ويظهر الحصار الثاني من السلاجقة أنه أكثر شدة من الحصار الأول الذي تم خلال حكم ملك شاه والد بركياروق، والذي انتهى بانسحاب السلاجقة وانهزامهم أمام زعيم طائفة الحشاشين حسن الصباح ورجاله في مسلسل الحشاشين الحلقة 16. 

وفي نهاية الحلقة، تندلع النيران وتلتهم أجزاءً من قلعة آل الموت، ما يصدم الصباح عند مشاهدته لهذا المشهد، وتنتهي مسلسل الحشاشين الحلقة 16 على هذا المشهد المثير.



مسلسل الحشاشين الحلقة 16 واللغة 

وعلى صعيد آخر، فتح رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" و "إكس" تويتر سابقا، النار على صناع مسلسل الحشاشين الحلقة 16، بسبب استخدام اللغة العامية الدارجة المصرية، وليس استخدام اللغة العربية الفصحى كما هو معهود في مسلسلات الدراما والأحداث التاريخية كالمسلسلات السورية. 


اقرأ أيضا.. 

ads