السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ولي العهد السعودي يستقبل أمراء مناطق المملكة الـ13 خلال الاجتماع السنوي الـ31

الخميس 28/مارس/2024 - 07:38 م
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

 استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء في جدة، أمراء المناطق التي تتكون منها المملكة، وذلك ضمن الاجتماع السنوي الـ31.

سمو ولي العهد يستقبل أصحاب السمو أمراء المناطق - السعودية نيوز365

وقد تم خلال هذا الاجتماع السنوي تناول العديد من الموضوعات التي تهم خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين. وقد اطلع ولي العهد على جهود الأمراء في سبيل تحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة. وقد حرص ولي العهد على تقدير جهودهم ودورهم الكبير في خدمة المجتمع والوطن.

وفي هذا الاجتماع تم استقبال أمراء المناطق الـ13، حيث حضر الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان، والأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك، والأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، والأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، والأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، والأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة، والأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل، والأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، والأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، والأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف.

وحضر الاستقبال أيضا وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز.


سمو ولي العهد يستقبل أصحاب السمو أمراء المناطق

اقرأ أيضا..

وتشير الهيئة العامة للإحصاء في السعودية إلى أن التقسيم الإداري للمملكة يأتي بالشكل التالي: "بموجب نظام المناطق الصادر بالأمر الملكي رقم (92/1) تاريخ 27 شعبان 1412 هجري، تم تقسيم المملكة إلى 13 منطقة إدارية، وتنقسم المنطقة إلى عدد من المحافظات يختلف عددها من منطقة إلى أخرى، وتنقسم المحافظة إلى مراكز ترتبط إدارياً بالمحافظة أو الإمارة، وتشتمل الإمارة أو المحافظة أو المركز على عدد من المسميات السكانية ترتبط بها إداريا.

ads