الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل ذكية ليساعدك أبنائك في الأعمال المنزلية رمضان 2024

الجمعة 29/مارس/2024 - 11:55 م
كساعدة الابناء في
كساعدة الابناء في الاعمال المنزلية

تزداد حاجة الأم لمن يعاونها في الأعمال المنزلية في رمضان، بسبب ضيق الوقت وتعدد المهام، ويعد الاعتماد على الأبناء في بعض المهام من الأمور الهامة التي تخفف عن الأم الكثير من الأعباء كما تزيد روح التعاون بين أبنائها.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز 5 حيل ذكية لتشجيع أبنائك على مساعدتك في الأعمال المنزلية في رمضان 2024.

5 حيل ليساعدك ابنائك في الأعمال المنزلية في رمضان 2024



تجنبي الإجبار
 تجنبي صيغة القاء الأوامر طوال الوقت، حيث أن هذه الطريقة تزيد من نفور الأبناء وتفقدهم الرغبة في المشاركة، من أجل ذلك تجنبي الإجبار بشكل تام واستبدلي ذلك بالتحفيز والترغيب.

اقرأ أيضا..
اسندي إليهم مهام بسيطة
احرصي أن تجذبي ابنائك للمساعدة بطريقة فيها قدر من الذكاء، كأن تتطلبي منهم مهمة بسيطة كتقشير الخضروات أو اعداد الصلصة، او تحضير الاطباق مع الحرص على الثناء عليهم والامتنان لهم فذلك يشجعهم على استمرار التعاون فيما بعد رمضان.

حددي المهام
احرصي ان تحددي لكل منهم مهمة تتناسب مع قدره وسنه، فدائمًا ما يكون تحديد المهام محفز لان ينجز كل منهم ما طلب منه بشكل جيد وسريع.

احذري المقارنة
 احذري ان تقارني بين ابنائك في تنفيذ المهام، فلا تتوقعي من ابنتك الصغيرة مثلا ان تكون كأختها الكبيرة في تنفيذ مهمة تنظيف سريرها أو حتى غسل الاطباق، بل احرصي على الثناء عليهم جميعًا لتشجيعهم على الاستمرار.

أظهري امتنانك لهم
احرصي ان تظهري الامتنان لابنائك على تعاونهم معك، واحرصي على الثناء عليهم أمام أبيهم والأخرين ليشجعهم ذلك على الاستمرار في التعاون معك.
اقرأ أيضًا

ads