الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية

الخميس 04/أبريل/2024 - 12:27 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية، وهذا يعكس الاهتمام الكبير بالتعليم والتحصيل الدراسي لأبنائهم. وفي هذا السياق، فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تؤكد أن المديريات التعليمية تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024.

رسمياً.. موعد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل 20232024 وفق بيان وزارة  التربية والتعليم - بلد نيوز



وتوضح الوزارة أن المديريات تضع الجداول لأداء الطلاب للامتحانات خلال الفترة من 8 حتى 23 مايو المقبل، وأن كل مديرية تعتمد المواعيد من المحافظ المختص، مع مراعاة أن جداول ومواعيد الاختبارات تختلف من مديرية لأخرى. ومن المهم أن تلتزم كل مديرية بموعد بدء ونهاية الامتحانات.

وأوضحت المديريات التعليمية أن تقييم طلبة الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني يتم بدون امتحانات شهر، وإنما يتم التقييم من خلال امتحان نهاية العام فقط.

 وسيكون امتحان نهاية العام خلال الفترة المذكورة من 8 حتى 23 مايو المقبل، حيث سيكون مجموع درجات المواد في الترم بأكمله 140 درجة بالإضافة إلى 140 درجة في الفصل الدراسي الثاني. وبذلك يصبح المجموع الكلي للطالب في الشهادة الإعدادية 280 درجة بدلاً من 300 درجة كما كان سابقًا.

وهذه المعلومات تعكس جهود الوزارة والمديريات التعليمية في تنظيم امتحانات نهاية العام وضمان سيرها بشكل منظم وعادل. وتأتي هذه الخطوة في إطار رغبة الوزارة في تقديم بيئة دراسية مناسبة وفرص متساوية لجميع الطلاب لتحقيق نجاحهم وتطوير مهاراتهم التعليمية.

ads