الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غضب جمهور مادونا بعد استخدامها ترنيمة فيروز الدينية في حفلتها الأخيرة

الخميس 04/أبريل/2024 - 03:30 م
هير نيوز

أثار استخدام النجمة العالمية مادونا ترنيمة "اليوم عُلّق على خشبة" للفنانة اللبنانية السيدة فيروز خلال حفلها الأخير جدلاً واسعاً. حيث قدمت أغنيتها The Beast Within في حفلها في ولاية دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، بأداء "ريمكس" جديد يتضمن ترنيمة دينية، ما أثار غضباً كبيراً بين الحضور العرب.







مادونا تستخدم ترنيمة فيروز



وقد سبق أن استخدمت المغنية العالمية مادونا ترنيمة الفنانة اللبنانية السيدة فيروز في أغنيتها، حيث استخدمتها في أغنيتها "إيروتيكا" في عام 1992، ما دفع السيدة فيروز إلى رفع دعوى قضائية ضدها وتم تغريم مادونا مبلغ 2.5 مليون دولار أميركي.


بينما استفز استخدام مادونا للترنيمة الدينية عدداً كبيراً من الحضور العرب، حيث اعتبروا ذلك إساءة للتراث الديني وللسيدة فيروز بشكل خاص. وقد أعربوا عن احتجاجهم على تقديم الترنيمة في "طقوس شيطانية"، معبرين عن رفضهم القاطع لهذا السلوك.




اقرأ أيضا.. 








ماذا حدث في حفل مادونا الأخير؟



وكانت المغنية الأمريكية مادونا تؤدي جولتها الموسيقية العالمية، التي بدأت في موطنها الولايات المتحدة، وفي أحد الحفلات تعرضت إلى السقوط على المسرح.


وبدأ الأمر عندما سقطت من كرسي تم حملها عليه، بينما كان راقص يسحبها إلى الخلف على الكرسي الخشبي عندما تعثر، وأسقط المغنية معه على الأرض.



وكانت مادونا تؤدي أغنيتها الناجحة "افتح قلبك" التي غنتها لأول مرة في الثمانينيات، وعلى الرغم من سقوطها على الأرض، واصلت الأداء، حتى أنها نظرت إلى الراقص وضحكت.









جولة مادونا الموسيقية



وتكرم جولة مادونا، البالغة من العمر 65 عامًا، مسيرتها المهنية التي استمرت أربعة عقود، وهي عبارة عن جولة مدتها 79 يومًا عبر أوروبا وأمريكا الشمالية.


 وكان من المفترض أن يبدأ الحفل في يونيو 2023، لكن تم تأجيله حتى أكتوبر الماضي، بعد دخول الفائزة بجائزة جرامي إلى المستشفى بسبب "عدوى بكتيرية خطيرة".







ads