الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها السجن مدى الحياة.. عقوبات مشددة تنتظر المتحرشين في مصر

الإثنين 08/أبريل/2024 - 10:39 م
عقوبة التحرش في مصر
عقوبة التحرش في مصر

يمثل التحرش الجنسي في مصر مشكلة خطيرة ومنتشرة بشكل واسع، وقد أثر بشكل سلبي على العديد من الأفراد والمجتمع بشكل عام. كما يحظر الدستور المصري جميع أشكال التمييز بما في ذلك التمييز على أساس الجنس، ويجرم قانون العقوبات أشكالًا معينة من التحرش الجنسي، ما يجعلها جريمة تستوجب العقوبة.





جريمة التحرش في مصر



وتمثل حالات التحرش الجنسي في مصر تحديا كبيرا للسلطات والمجتمع، وقد شهدت البلاد حوادث مروعة في السنوات الأخيرة. وبالرغم من الخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمعالجة هذه المشكلة، إلا أن هناك حاجة ماسة لاتخاذ المزيد من التدابير لضمان سلامة الأفراد وتأمين بيئة آمنة للجميع.


ولإثبات جريمة التحرش الجنسي، يجب على المجني عليه أن يتقدم بشكوى إلى النيابة العامة خلال سنة من تاريخ واقعة التحرش الجنسي. وفي حالة ثبوت الجريمة، يمكن أن يتم محاسبة الجاني وفقاً للقانون المصري وفقاً لدرجة خطورة الجريمة.


اقرأ أيضا.. 








عقوبة التحرش في مصر


ويعاقب القانون المصري على جريمة التحرش الجنسي بعقوبات قاسية تتناسب مع خطورة الجريمة. وهناك 4 أشكال مختلفة للتحرش الجنسي في القانون المصري، حيث يمكن تغريم الجاني أو سجنه أو كليهما إذا ثبتت الجريمة. 


كما تعتمد عقوبة التحرش الجنسي في القانون المصري على عمر الضحية وجنسها، حيث يمكن الحكم على الجاني بالسجن مدى الحياة إذا كانت الضحية قاصرًا.


بينما إذا تم إثبات التحرش الجنسي، يمكن أن يواجه الجاني عقوبة بالسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأربع سنوات كحد أقصى، أو غرامة تتراوح من 3000 جنيه إلى 100000 جنيه. وتعتمد هذه العقوبات على درجة خطورة الجريمة وظروفها.



اقرأ أيضا..  

ads