الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أُسرية تُحذر من إفشاء أسرار الزوج والبيت على «السوشيال ميديا»

الخميس 28/يناير/2021 - 05:46 م


- «بسمة حلمي»: الحياة ليست شهر عسل أو علاقات حميمية دائمة.

- الغاية من الزواج.. السكن والرحمة واقتسام الهموم بين الزوجين.


أكدت الدكتورة بسمة حلمي، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن الآونة الأخيرة شهدت ظاهرة غريبة على المجتمع المصري وهي إفشاء أسرار البيوت على صفحات الإنترنت عن طريق أحدهما أو كلاهما في شكل فاضح لم نشهده من قبل.

وأضافت "حلمي" لـ«هير نيوز» أنه عندما يبدأ الزوج مثلًا بالشكوى وعد عيوب زوجته علنًا في مظهر غير رجولي، سيظهر له مليون ملاك وديع تشرح له مميزاتها ومواقفها العاقلة وحكمتها في تصرفاتها وطبعًا هذا غير حقيقي حيث أنها لو كانت ابنة أصول أو حتى فعلًا ملاك لن تشعرك بعيوب زوجتك لكنها تلعب على احتياجاتك، لو فرض أن ارتبط بها لظهر لك ألف عيب بها في الوقت الذي تكون خسرت فيه شريكة حياتك ورفيقة عمرك وزعزعت أمن وأمان بيتك.

ونوهت، إلى أن هناك نساء مريضة تحب أن تبتعد عن الرجل العازب وترتبط بشخص متزوج لتشعر نفسها أنها أفضل من غيرها، لكن على المرأة أن تعلم أنه لا يوجد امرأه كاملة وشريكة الحياة ليست أسوأ امرأة في الدنيا.

وتابعت: "ليس من الدين إفشاء السر ولا فضح الزوجة لزوجها أو العكس ولا من الرجولة أو حتى الأنوثة هذه الأمور الصبيانية، فما أروع رجولتك عندما تحن عليها بحنان أبيها وعندما تحفظ سرها كأمها وتخاف عليها كأخيها فكن لها كل شيء واحتويها، "إن الكرام وإن ضاقت معيشتهم دامت فضيلتهم والأصل غلاب".

ووجهت "حلمي" نصائح للزوجات قائلة: "عزيزتي الزوجة لا تفشي أسرار زوجك وبيتك على مواقع "السوشيال ميديا" لأنك قد فتحتِ على نفسك مدخل من مداخل الشيطان لهدم بيتك نظرًا لوجود شياطين كثيرة على مواقع التواصل لاصطياد أي فريسة ضعيفة سهلة ليتبادل معك الذم في زوجك للوصول إلى أغراضه فتحدث الفجوة بينك وبين زوجك أكثر وأكثر فلنتقي الله في بيوتنا".

وبينت أن الزواج معناه اقتسام العيش والهموم بين الطرفين وتهوين الرحلة الشاقة لأن الحياة ليست كلها شهر عسل أو علاقات حميمية، فالغاية من الزواج هو الرفقة الحسنة والسكن والرحمة فمن ليس لديه من الصبر والحكمة ما يجعله يتحمل مشقة اقتسام الهموم فلا يبحث عن الزواج حتى لا يهدم أمن واستقرار أسرة وبالتالي أمن واستقرار المجتمع.