الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العيادي والديوانات» أبرز مظاهر عيد الفطر في دولة الكويت

الثلاثاء 09/أبريل/2024 - 07:16 م
عيد الفطر في الكويت
عيد الفطر في الكويت

تتميز مظاهر الاحتفال بمناسبة عيد الفطر في دولة الكويت بتنوع وتعدد العادات والتقاليد والثقافات، حيث يجتمع أهل الكويت للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة. ويحرص الناس في الكويت على الاحتفال بعيد الفطر في المنازل مع الأهل والأقارب، حيث يتبادلون التهاني والتبريكات، ويستقبلون الضيوف والمهنئين بكل حفاوة.




مظاهر عيد الفطر في الكويت 2024

ويخرج الصغار في عيد الفطر في دولة الكويت مع أول أيام العيد إلى الفريج "الحي"، يبدأون بزيارة بيوت الأهل والأصدقاء، حاملين في أيديهم هداياهم الصغيرة والعيادي ومبتهجين بملابسهم الجديدة. ويعم الفرح والسرور في كل مكان، وتملأ الضحكات والأصوات المرحة الأجواء.

بينما تنتقل فعاليات الاحتفال بعيد الفطر إلى الأماكن العامة، حيث يزدحم سوق "المباركية" التراثي بالزوار من مختلف الجنسيات، ويتسوقون ويستمتعون بأجواء الاحتفالات. ولا تخلو هذه المناسبة من التجمعات العائلية في المنتزهات والحدائق. 

كما تشهد المساجد في يوم عيد الفطر في دولة الكويت إقامة صلاة العيد، حيث يتوافد المصلون لأداء هذه الصلاة المباركة، ويتبادلون التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.


اقرأ أيضا.. 



ديوانات عيد الفطر في دولة الكويت
 

ويستعد بعد صلاة عيد الفطر 2024 كبار العائلات لاستقبال الضيوف في ديوانياتهم، حيث يجهزون الأكلات الكويتية العريقة، والتي تسمى "ريوق العيد" أي إفطار العيد. 

بينما تفرش الديوانية ويصنعون الأكل المكون من الخبز ومرق اللحم والخضار، ويدعون أبناء ورجال الحي لتناول الطعام سويًا، وبعضهم يفرشون أمام المساجد ويضعون الطعام لمن يحضر ومن يرغب في مشاركتهم، دون تفرقة بين قريب أو بعيد، أو مواطن وغريب. 





اقرأ أيضا.. 

ads
ads