الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المسجد الحرام يستقبل الأطفال بالحلوى خلال أيام عيد الفطر

الخميس 11/أبريل/2024 - 06:04 م
هير نيوز

تستقبل "الشؤون الدينية" للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الأطفال خلال أيام عيد الفطر المبارك؛ بالحلوى، ضمن خطتها خلال أيام العيد.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الحرمين الشريفين في تقديم أفضل الخدمات للمصلين والزائرين خلال هذه المناسبة المباركة. وتعكس هذه الخطوة روح التسامح والترحيب التي تتسم بها الديانة الإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم استخدام التطبيقات الذكية لإيصال رسالة الحرمين الوسطية، وتم ترجمة خطبة العيد إلى اللغات العالمية المتعددة؛ بهدف إثراء تجربة المصلين والزائرين، وتوجيههم وإرشادهم بمضامين الخطبة.

وما زالت الزيارات إلى الحرمين مستمرة خلال أيام العيد، حيث يشهد المسجد الحرام والمسجد النبوي ازدحامًا من المصلين والزائرين. وتعكس هذه الزيارات وحدة المسلمين وتلاحمهم، وابتهاجهم بالعيد السعيد.

وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، فإن رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي تسخر كافة طاقاتها وإمكاناتها الدينية؛ لإثراء المصلين والزائرين، وتوجيههم وإرشادهم دينيًا، بالإضافة إلى الإجابة عن تساؤلاتهم الشرعية.



تنوع الخدمات لضيوف الرحمن


وعلى صعيد آخر، فقد أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن أبرز الإحصائيات لموسم رمضان المبارك، والذي شهد تقديم تنوع في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من زائرين ومعتمرين في عدة مجالات.

وتشمل هذه الخدمات إنشاء مركزين لضيافة الأطفال في التوسعة السعودية الثالثة بجوار مستشفى الحرم للطوارئ، بالإضافة إلى مركز للمفقودات في الساحة الشرقية من المسجد الحرام، وتوفير عربات كهربائية تسهل نقل كبار السن وذوي الإعاقة في سطح المطاف.

تُظهر هذه الجهود المستمرة التزام الحرمين بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتعزز مكانتهم كقبلة للمسلمين من جميع أنحاء العالم.

ads