الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 30 % خلال الفترة القادمة

السبت 13/أبريل/2024 - 09:08 م
أسعار السلع الأساسية
أسعار السلع الأساسية 2024

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، على استمرار انخفاض أسعار السلع الرئيسية، حيث أشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضاً في أسعار عدد كبير من السلع بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30%.





انخفاض أسعار السلع 


وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة"، أكد الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، أن هناك انخفاضاً في سعر القمح ومشتقاته والمكرونة، مشيراً إلى استمرارية عملية الانخفاض في أسعار السلع خلال الأسابيع المقبلة. ويأتي هذا التصريح في ظل الاهتمام المتزايد بمتابعة وتقييم أسعار السلع وتأثيرها على الاقتصاد وحياة المواطنين، حيث يعد انخفاض أسعار السلع بمثابة تخفيف على الأسر وزيادة في قدرة الشراء.

بينما أكدت الحكومة أن انخفاض أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية الأساسية ضمن جهود الحكومة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث تسعى الحكومة إلى توفير سلع بأسعار ميسرة لتلبية احتياجات الأسر في هذا الشهر الفضيل.




اقرأ أيضا.. 




تعديلات على أسعار السلع


وأجريت بعض التعديلات الجديدة في قانون حماية المستهلك لمكافحة احتكار السلع الاستراتيجية. كما أن جميع السلع الأساسية شهدت انخفاض في الأسعار، ومن المتوقع أن يشهد السوق انخفاضات كبيرة بعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024، بالإضافة إلى أن أسعار السلع مثل منتجات الألبان وزيوت الطعام شهدت انخفاضات ملحوظة في أسعارها.

كما تم تغليظ عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية في قانون حماية المستهلك في الأسواق، وسيتم إلغاء رخصة المحل إذا قام صاحبه بإخفاء السلع الاستراتيجية عمدًا بهدف رفع الأسعار. بينما تم تحديث المادة 71 من مشروع تعديل قانون حماية المستهلك لتحديد العقوبات بالحبس والغرامات في حالة مخالفة القانون، للعمل على انخفاض أسعار السلع..






اقرأ أيضا..

ads