الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غدا الاثنين، بدء صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر أبريل 2024

الأحد 14/أبريل/2024 - 09:23 م
هير نيوز

 تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف معاش تكافل وكرامةعن شهر أبريل 2024  غدا الاثنين 15 أبريل 2024 حيث من المقرر أن يبدأ الصرف



وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل 2024 بالزيادة الجديدة التي تبلغ قيمتها 15%.


و يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة لتحسين ظروف المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم. وقد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ هذه الزيادة ضمن حزمة اجتماعية واسعة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.


بالرقم القومي... زيادة معاشات تكافل وكرامة لشهر مارس فئة جديدة مستفيدة من  الزيادة – السعودية نيوز


أسعار اللحوم البلدي والضأن اليوم الأحد 14 أبريل 2024 في الأسواق المصرية

 موعد صرف معاش تكافل وكرامة


وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش تكافل وكرامة في الموعد المقرر من قبل وزارة المالية في منتصف كل شهر خلال السنة، وهذا الموعد يتم في كافة المناطق والمحافظات، وهذا يعني أنه يتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل الجاري يوم الإثنين الموافق 15 أبريل



وتتيح وزارة التضامن صرف المعاش من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بجميع المحافظات، وكذلك من خلال البنوك التي ستستأنف عملها بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. كما يمكن للمستحقين استلام معاشهم من مكاتب البريد.

وفي سياق متصل، تستمر مديريات التضامن الاجتماعي في تسليم فيزا تكافل وكرامة للأسر المستحقة والتي أنهت جميع الإجراءات المطلوبة. وبعد تفعيل الفيزا، يمكن للمستحقين بدء استلام معاشهم شهرياً.

وتهدف وزارة التضامن من معاش تكافل وكرامة إلى دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتوفير مجانية التعليم والدعم الغذائي للأسر المستفيدة. وقد حقق المعاش نجاحات كبيرة في مساهمته في محو أمية أفراد الأسر المستفيدة.

ads