الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تبدأ من الغد، عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان ومدتها الزمنية

الأحد 14/أبريل/2024 - 07:16 م
هير نيوز



 تزايدت معدلات البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل موعد العودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء، خاصة بعد توقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، وخلال أجازة عيد الفطر المبارك ، مما أدى إلى ارتفاع معدلات الاستفسار عن مواعيد قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان ومدتها الزمنية.



مواعيد قطع الكهرباء في الدقهلية.. جداول تخفيف الأحمال بدءا م | مصراوى







قطع الكهرباء بدءا من الغد


 أعلنت عدد من المحافظات بدء خطتها لتخفيف الأحمال بدءا من الغد حيث ينتهي العمل بقرار وقف خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، بنهاية اليوم الأحد، على أن يتم العودة لتطبيق جداول تخفيف الأحمال اعتبارًا من الاثنين.




 كانت هناك تصريحات سابقة لمجلس الوزراء أنه سيتم عودة تخفيف الاحمال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وخاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.


جدول مواعيد قطع الكهرباء في الاسكندرية والجيزة والقاهرة ! – خليج نيوز





مواعيد قطع الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان


ويستمر العمل بجدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد انتهاء شهر رمضان، كما كان قبل قرار وقف العمل به، حيث أن ميعاد قطع الكهرباء تطبيق تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء لمدة ساعتين النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء
من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.
من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء

وكان قد اكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد في مصر استهلاك متزايد من الكهرباء يتزامن مع التوسع المتزايد بالمشروعات في ظل أن الوقود المستخدمة بالمحطات مستوردة بالخارج.





متابعا فى تصريحات تليفزيونية “مستمرين في تخفيف الأحمال بعد رمضان”، لاسيما أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير الكهرباء للمواطنين، والاستغناء عن سياسة ترشيد الاستهلاك فى تخفيف أحمال الكهرباء.

واضاف، أن الحكومة حريصة على الوصول إلى مرحلة ننهي فيها تخفيف الأحمال نهائيا، ونعمل من أجل توفير الوقود والموارد اللازمة لنقل لمرحلة وقف تخفيف الأحمال.

ويذكر أنه وافق مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد في 22 فبراير الماضي، على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيرا على المواطنين.




ads