الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكومة تكشف موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء ومفاجأة حول سعر السكر

السبت 23/ديسمبر/2023 - 11:29 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل مشاورات الحكومة في شأن ملف قطع الكهرباء، والموعد المنتظر لانتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، وبشكل مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء.

 

موعد نهاية تخفيف أحمال الكهرباء

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، إن هناك مشاورات ودراسات تجرى حاليًا بين الجهات المعنية حول تخفيف أحمال الكهرباء.

 وأكد "الحمصاني" أنه بمجرد الانتهاء من المشاورات والدراسات المتعلقة بملف تخفيف أحمال الكهرباء، وتكوين الرؤية المتكاملة عن ذلك الملف، سيتم إعلان الإجراءات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

 

أسعار السلع

 وحول أسعار السلع، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يعطي أهمية كبيرة لملف ضبط أسعار السلع الأساسية، لافتا إلى اللجنة المُشكلة لمتابعة الأسعار.

 

سعر السكر

 وبالنسبة لسعر السكر، قال "الحمصاني" إن وزارة التموين أصدرت عددا من القرارات والإجراءات لخفض سعر السكر الفترة الماضية، وفي مقدمتها ضخ 245 ألف طن سكر في الأسواق، الأمر الذي ساهم في خفض سعر السكر، والفترة المقبلة ستشهد طرح محصول قصب السكر الجديد، ما يساهم في خفض سعر السكر تدريجيًا.

ads