الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحبس المشدد 15 عاما لـ سائق أوبر قاتل حبيبة الشماع

الإثنين 15/أبريل/2024 - 07:20 م
حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

قضت محكمة جنايات القاهرة في واقعة وفاة حبيبة الشماع بالسجن المشدد ١٥ عاما للمتهم بعد المحاكمة التي شهدت حضور الدفاع والادعاء والنظر في الأدلة والشهادات، في أول محاكمات قضية الفتاة حبيبة الشماع، التي شغلت الرأى العام في الآونة السابقة. 






ملابسات واقعة حبيبة الشماع


وقد تعرضت فتاة من مدينة الشروق تدعى حبيبة الشماع إلى محاولة اختطاف والتحرش بها، من قبل سائق سيارة أوبر، على طريق السويس - القاهرة، يوم الاربعاء الماضي، داخل السيارة، وقد أدى ذلك إلى قفز الفتاة من السيارة أثناء سيرها، وإصابتها إصابات بالغة وفقدانها الوعى عقب نقلها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم. 

بينما رأى شاهد عيان حبيبة الشماع ملقاة على الحاجز الإسمنتي على طريق السويس، وذهب لسؤالها عما جرى لها، قالت له قبل أن تفقد الوعى أن سائق الأوبر كان يحاول اختطافها، ثم بعدها فقدت الوعى نتيجة لإصابتها بتشنجات. 



اقرأ أيضا.. 





النيابة العامة تفتح التحقيقات في واقعة حبيبة الشماع 


وكانت قررت النيابة العامة بعد إحالة المتهم في قضية حبيبة الشماع إلى الجنايات المختصة، عقد جلسة المحاكمة الأولى اليوم الاثنين، الموافق 15 إبريل، في وقت قريب، حيث تم استدعاء الشهود والبت في الأدلة المقدمة. وتقديم الدفاع عن المتهم وسماع الشهادات والحجج من الجانبين.

كما ظهر من تحقيقات النيابة العامة أن المتهم كان يتعاطى مخدر الحشيش، وتم التأكد من ذلك من خلال تحليل عينات الدم والبول التي تم أخذها منه.

فيما أصبح الأمر واضحا أن المتهم لديه سجل إجرامي طويل وسلوك غير قانوني، ما يبرز خطورته وضرورة محاسبته وتقديمه للعدالة، كما فعلت النيابة العامة.




اقرأ أيضا.. 

ads