الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمير المصري بطل سيرة الملاكم البريطاني اليمني ناز العملاق

الإثنين 15/أبريل/2024 - 09:41 م
أمير المصري
أمير المصري

يشارك الممثل المصري البريطاني أمير المصري، إلى جانب بطل أفلام جيمس بوند الإيرلندي بيرس بروسنان، في فيلم الدراما الرياضي “العملاق”، المستوحاة من قصة الملاكم اليمني البريطاني نسيم “ناز” حامد. 




أمير المصري بدور الملاكم اليمني 


ويلعب الممثل المصري أمير المصري دور الملاكم اليمني البريطاني نسيم حامد، الذي خاض مجموعة من البطولات في الفترة من 1992 إلى 2002، ومن المقرر أن يلعب الممثل الإيرلندي بيرس بروسنان دور مدرب الملاكمة الأيرلندي المولد بريندان إنجل.

ويعمل على تأليف الفيلم وإخراجه روان أثال ("The Rise"، و"Gangs of London"، و"Strange But True"، وسيلفستر ستالون ضمن فريق الإنتاج التنفيذي، إلى جانب مديرين تنفيذيين آخرين في هوليوود.







اقرأ أيضا.. 






قصة فيلم أمير المصري 


ويحكي فيلم أمير المصري عن الملاكم اليمني البريطاني "العملاق" قصة البدايات المتواضعة للملاكم اليمني نسيم حامدؤ في منطقة الطبقة العاملة في شيفيلد واكتشافه من قبل مكتشف المواهب إنجل. وقد ذاع صيت حامد وسط تفشي ظاهرة الإسلاموفوبيا والعنصرية في بريطانيا في الثمانينيات والتسعينيات.

بينما فاز أمير المصري بجائزة البافتا الاسكتلندية عن أدائه في فيلم “Limbo” عام 2021، كما تم اختياره في الموسم الخامس من الدراما التاريخية عبر منصة نتفليكس "التاج البريطاني" بدور الملياردير المصري الشاب محمد الفايد، من بين أعمال تمثيلية أخرى.



من هو الملاكم نسيم حامد ويؤدي دوره أمير المصري ؟ 


يعد الملاكم اليمني البريطاني نسيم "ناز" حامد الذي أصبح الممثل الأمريكي المصري أمير المصري على أعتاب تأدية دوره في فيلم السيرة الذاتية "العملاق"، أحد أشهر الملاكمين على مستوى العالم، حيث كان، بالطبع، موهبة ملاكمة غير عادية، ومن بين انتصاراته الـ 36، أطاح بـ 31 منافسًا. وكان أسلوبه فريدًا وغير متوقع بقدر ما كان مثيرًا. 
 
 





اقرأ أيضا.. 

ads